رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مصر تطلق القمر الصناعي حورس 1 من قاعدة الإطلاق شمال غرب الصين بنجاح

كتب / السيد نصر الدين

أطلقت وكالة الفضاء المصرية القمر الصناعي حورس 1 من قاعدة الإطلاق شمال غرب الصين، يحمل على متنه كاميرا عالية الجودة “لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة”.

وقال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصريةـ في تصريحات  أن هناك “تعاونا كبيرا في مجال الفضاء بين مصر والصين، والقمر سيتم استخدامه في مجالات كثيرة لاسيما تحسين الإنتاجية الزراعية”.

أكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن إطلاق القمر حورس 1 يأتي في إطار الشراكة بين الصين ومصر، وأن القمر نستطيع من خلاله رصد الكثير من الكوارث الطبيعية كظاهرة التصحر.

يذكر أنه في وقت سابق، استقبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد بلحسين مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالاتحاد الإفريقي، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته لمصر، حيث شهد الاجتماع توقيع اتفاقية مقر وكالة الفضاء الإفريقية، والتي تستضيفها مصر تنفيذًا لقرار القمة الإفريقية في فبراير 2019.

وقال الدكتور أيمن عاشور، إن ملف تكنولوجيا الفضاء، ووكالة الفضاء الإفريقية يلقى اهتمامًا ودعمًا بالغًا من القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى حرص الحكومة على تلبية وعدها بتنفيذ مقر دائم للوكالة يليق بجمهورية مصر العربية، ويحقق طموحات القارة في النهوض بقطاع علوم وتكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها.

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *