رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مسلسل” الفريدو” ونصائح للعناية بمريض الزهايمر.

يشاهد الكثيرون خلال هذه الفترة مسلسل “الفريدو” الذى تصدر تريند محرك البحث جوجل منذ عرضه على قناة “أون”، وحكاية الفريدو مكونة من 10 حلقات، وهو ضمن حكايات مسلسل “55 مشكلة حب” التي تم اتخذها عن كتاب للدكتور مصطفى محمود، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وورشته حيث شارك بتأليف وكتابة الحلقات جميعها سارة مصباح وإخراج عصام نصار.

ويشارك في بطولة المسلسل، مجموعة من الفنانين، هم: إلهام شاهين، أحمد فهمي، ومجموعة من الفنانين، وتدور قصته حول فريد الذى يرجع من إيطاليا للهتمام بعمته مريضة ألزهايمر، وونستعرض في التقرير، نصائح للعناية بمرضى ألزهايمر، وفقاً لما ذكره موقع ” alzheimers “.

“الحفاظ على الروتين”

يجب الحفاظ على روتين معين للمريض، مثل الاستحمام وارتداء الملابس وتناول الطعام في نفس الوقت كل يوم، ومساعدته على تدوين قوائم المهام والمواعيد والأحداث في دفتر ملاحظات أو تقويم.

” التذكير بالأدوية”

يجب إنشاء نظام أو تذكيرات لمساعدة المريض على تذكر تناول الأدوية بانتظام، مع السماح له بالقيام بأكبر قدر ممكن من الأنشطة بنفسه حتى يعتاد على ذلك.

“طمأنة المريض”

يجب التحدث معه بهدوء طوال الوقت والإنصات إلى مخاوفه وإحباطاته وإحترام المساحة الشخصية له. طمأنة المريض طوال الوقت.

“توفير الأمن”

يجب التأكد من وجود درابزين واحد على الأقل على السلالم التي داخل المنزل، وإدخال قوابس الأمان في المنافذ الكهربائية وإزالة الأسلاك الكهربائية، وإضاءة المنزل وإزالة الفوضى .

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *