رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرف على.. فوائد تناول الطعام الصحي أثناء العمل

تؤثر نوعية الطعام الذي نتناوله خلال يومنا مباشرة على أدائنا وأنتاجنا فى عملنا، وبعد فترات عمل لساعات متواصلة واستهلاك لطاقتنا نشعر بالجوع، ونحاول أن نأكل وجبة تساعدنا على الاستمرار وإنجاز مهام يومنا، ويلجأ الكثير منا إلى وجبات غذائيةسريعة، ولكن إذا استبدلت هذه الوجبات إلى آكلات صحية فهي بالتأكيد تساعد على زيادة إنتاجنا على عكس غيرها من الوجبات.


كما أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن الأطعمة الصحية تزود الطاقة والإبداع، لأن الفواكه والخضروات تحتوي على عناصر غذائية تنتج الدوبامين في الجسم، الذي يلعب دورا رئيسيًا في تحفيز وتجديد طاقتك خلال العمل.

بينما تتعدد فوائد الأكل الصحي والتي منها:
زيادة التركيز:
 الوجبات الصحية تعمل على زيادة التركيز وتعزز إنتاجك فى عملك، ومن هذه الوجبات الفواكه والخضروات والبروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة.

تقليل التوتر:
 من الأكلات التي تتميز بتأثيريها القوي على جعل طاقتك أفضل، وتقلل من مستويات التوتر والضغط خلال العمل، هي المكسرات والخضروات الورقية.

تقوية المناعة:
الاهتمام بتناول الأكلات الصحية يعزز صحة الجهاز المناعي، وتجنب الإصابة بالأمراض، وبقائك في حالة من الحيوية والنشاط، والتي منها شرب اللبن والشاي الأخضر.

مشاركة جماعية:
تناول الأكل مع الأصدقاء في العمل، بيعزز المشاركة الجماعية، والتواصل بين الأصدقاء، وإذا كان الوجبات صحية فأن كلامن الأصدقاء يعزز مشاركة وصفته المييزة بين أصدقائه مما يساعد في تعزيز العادات والوجبات الصحية في مكان العمل.   

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *