رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

5 أنشطة يومية تحسن من جودة نومك في المساء

قد يعاني البعض من حالة الأرق وقلة النوم يوميا، نتيجة العديد من الأمور قد تتعلق بالإجهاد أو السهر على السوشيال ميديا، وأحيانا تكون حالات مرضية مثل السكري.

فإذا كنت تعاني من عدم انتظام نومك أو تنام ساعات قليلة متقطعة، مما يؤثر عليك بالسلب وعلى طاقتك في ممارسة حياتك اليومية، فهذا يتطلب منك أن تتبع النصائح التي سنقدمها لك في موقع العدسة نيوز لتحسين جودة نومك والتخلص من الأرق نهائيا.

نصائح تحسين جودة النوم

يمكنك أن تتبع بعض النصائح التي تجنبك النوم المتقطع وتخلصك من الأرق بشكل نهائي، ووفقا لما نشره موقع askall، فهناك مجموعة من الأنشطة اليومية التي تحسن من جودة نومك، وتجعلك تهنئ بنوم عميق.. وهي كالآتي:

جدول لتعزيز جودة النوم

للحصول على نوم عميق عليك أن تضع جدول زمني محدد لنومك، حدد الوقت الذي يناسبك واذهب للنوم على فراشك يوميا في نفس الميعاد، وبعد فترة بسيطة من المداومة على هذا الموعد ستجد نفسك تنام وتستيقظ في الأوقات التي حددتها، نظرا لأن هذا يظبط الساعة البيولوجية في جسمك ويمنحك نوما عميقا، وتحصل على عدد ساعات نوم كافية.

بيئة مناسبة للحصول على جودة نوم

هيئ لنفسك البيئة المناسبة لتحصل على نوم جيد وعميق، اجعل غرفة نومك هادئة ومظلمة بعض الشيء، استخدم قناع النوم أو سماعات الأذن، إذا كنت تعاني من الضوضاء أو الإضاءة المزعجة.

امنع المنبهات للحصول على جودة نوم عالية

امتنع عن شرب المواد المنبهات مثل القهوة والشاي والكولا والسجائر، لأن هذه كلها منبهات تؤثر على جودة نومك وتقلل من عدد ساعات نومك، كما تفقدك القدرة على التركيز لإحتواءها على كافيين الذي ينشط التركيز واليقظة.

اعتمد التمارين الرياضية للحصول على جودة نوم عالية

قم بعمل التمارين الرياضية التي تناسبك بشكل يومي ومنتظم، لأن ممارسة التمارين الرياضية، تساعدك على النوم الجيد، مع تجنب ممارسة الرياضات الشاقة قبل النوم، لأنها قد تزيد من نشاطك وتجعل من الصعب الاسترخاء.

ممارسة الأنشطة لتعزيز جودة النوم

احذر ممارسة النشاط العقلي الشاق قبل النوم، لأنها تؤثر على نومك وتجعلك يقظ تفكر، ومن الأنشطة المحفزة للتركيز استخدام الهواتف الذكية، ومشاهدة التلفزيون، حاول أن تخصص وقتا للإسترخاء والنوم بعيدا عن أي أنشطة، لتنعم بنوم عميق وهادئ.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *