رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة
العام الجديد 2024
العام الجديد 2024

5 نصائح لاستقبال العام الجديد2024 بتفاؤل وتجدد


يتمنى الأشخاص استقبال العام الجديد 2024 بفرص جديدة لعيش حياة أفضل والتخلص من المشاكل والضغوط النفسية، والتخطيط لعام مميز يحققون فيه أهدافهم وطموحاتهم.

النصائح لبداية عام جديد 2024 بالتفاؤل

قدم البرنامج التلفزيوني صباح الورد، المذاع على شاشة قناة «TeN»، فقرة عن النصائح الواجب إتباعها لاستقبال العام الجديد في جو من التفاؤل والأمل، وهي:

1- التخلص من المشاعر السلبية

تخلص في بداية العام الجديد من كافة المشاعر السلبية المرهقة التي قد تكون متراكمة من أحداث ماضية، لأن مشاعر مثل القلق أو الخوف أو التوتر قد تؤثر على عامك الجديد وخططك المستقبلية، ويمكنك التخلص من المشاعر السلبية عن طريق ممارسة اليوجا وسماع الموسيقى والخروج مع أشخاص مقربين منا.

2- وضع أهداف واقعية

حدد أهدافك واحرص أن تكون أهداف واقعية قابلة للتحقيق، حتى تشعر بالإنجاز، بدلاً من وضع أهداف غير قابلة للتحقيق، فالأهداف لا بد أن تكون محددة وقابلة للقياس وذات صلة بالوقت.

3- التخطيط

خطط جيدا لحياتك المستقبلية، لأن تحديد الخطوات اللازمة لتحقيق أهدافك تسرع من تحقيق المهدف المطلوب، واحرص أن يكون التخطيط مفصلا وواقعيا، ويأخذ في الاعتبار جميع التحديات المحتملة.

4- اتخاذ الإجراءات

التخطيط لأهدافك فقط دون تحرك لن يحقق لك النجاح، فقم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيقها والتزم بأهدافك، وابذل قصارى جهدك لتحقيقها.

5- التعلم من الأخطاء والعقبات

تعلم من أخطاءك في الماضي، فالطبيعي أن تواجه عقبات وأخطاء أثناء تحقيق أهدافك، تعلم من هذه الأخطاء، حتى تتمكن من تجنبها في المستقبل.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

عناصر في الأدراج يجب عليك التخلص منها لجعلها أكثر ترتيبًا

يؤدي الدرج الفوضوي الملئ بالأشياء التي لا تحتاجها مثل قصاصات الورق والأقلام والمفتاح الذي لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *