رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مصطفي مدبولي يجتمع مع وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث عدد من المشروعات

سمية ناجح

أجتمع الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، والدكتور عمرو طلعت،وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن بحث ومتابعة مجموعة من المشروعات الجاري تنفيذها بقطاع تكنولوجيا المعلومات بما يتواكب مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .

خلال اللقاء، استعرض الدكتور عمرو طلعت جهود الدولة لتنمية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري ،مشيراً إلى القطاع يشهد طفرة غير مسبوقة بفضل التحول الرقمي وتطوير الحلول والخدمات التكنولوجية في شتي قطاعات الدولة .

طرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من الملفات الجاري العمل عليها حاليا في الوزارة، من بينها دعم الشركات الناشئة، وكذا خطة نشر “الفايبر” لدعم الإنترنت الثابت، بالإضافة إلى مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية، فضلا عن خدمات التعهيد، ودور الوزارة في التدريب ورفع كفاءة الكوادر البشرية وتصميم البرامج التدريبية المؤهلة في هذا الشأن .

وفي سياق الشركات الناشئة ،اشار الدكتور عمرو طلعت إلى تلقي الشركات الناشئة كامل الدعم من قبل الدولة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،كونها أحد الركائز الأساسية في كل الاقتصاديات سواء اقتصاد الدول النامية ، أو اقتصاد الدول المتقدمة ،موضحاً أن مصر قطعت شوطاً طويلاً بشأن استثماراتها في مجال الشركات الناشئة .

شاهد أيضاً

غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين..

أفادت الإدارة البحرية الرومانية اليوم السبت، بأن السفينة Mohammad-Z التي ترفع العلم التنزاني، غرقت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *