رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“حزمة عقوبات”..اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية ترد على إطلاق الصاروخ الباليستي لكوريا الشمالية

لا يزال يفرض اتحاد دول اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية، لاستمرار إطلاقها قذائف باليستية بإستخدام تكنولوجيا الصواريخ.

تتضمنت العقوبات التي فرضتها اليابان إضافة 3 منظمات و4 أفراد ضمن قائمة العقوبات الخاصة بها، فضلاً عن استهداف القائمة الخاصة بتجميد الأصول 140 منظمة، و128 فرد حتى الآن، منها منظمة الهاكرز “أندارييل”، وذلك وفقاً لما أعلنته هيئة الإذاعة اليابانية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الخميس، عن فرض عقوبتها على فردين وشركة إلى قائمة العقوبات، وذلك لدعمهم برنامج كوريا الشمالية لأسلحة الدمار الشامل.ومن جانبه، فرضت كوريا الجنوبية عقوباتها ضد كوريا الشمالية لتشمل 5 أفراد إضافيين وشركة كورية شمالية لتورطها في التمويل غير القانوني لبرنامج أسلحة الدمار الشامل، لتصرح بأن كوريا الشمالية تدفع ثمن استفزازاتها المستمرة.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق قمر استطلاع عسكري في 24 من شهر أغسطس الماضي ، فضلا عن إختبارها وإطلاقها صواريخ باليستية يوم الأربعاء الماضي، إعتراضاً على المناورات العسكرية المشتركة بين الجيش الكوري الجنوبي والجيش الأمريكي.

عن سمية ناجح أحمد

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *