رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بعد زلزال مصر.. تحذير عاجل من العالم الهولندي بشأن كارثة جديدة

تتطور الأحداث بشأن الهزات الأرضية، وما زال العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، يثير الجدل والبلبلة بتنبؤاته المرعبة حول الزلازل وتأثيرها على مناطق معينة في العالم.

تقارب الكواكب

تغريدة حديثة نشرها هوغربيتس على حسابه على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، أشار إلى تقارب الكواكب والقمر في يوم 19 سبتمبر، ومن المتوقع أن يؤدي هذا التقارب إلى نشاط زلزالي أكثر قوة في منطقة ما.

وأوضح العالم الهولندي أنه لا يوجد حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر عرضة للخطر، حتى لم يحدد مكان حدوث الزلزال بمصر بدقة.

زلزال مصر

ومن جهته أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر عن وقوع هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، موضحًا أن الهزة وقعت في الساعة الرابعة والنصف فجرًا في اليوم السابق وشعر بها بعض سكان المحافظات.

ووقعت الهزة الأرضية على بعد 265 كيلومترًا شمال غرب مدينة مطروح في شمال غرب مصر وعلى عمق 13 كيلومترًا، وعلى الرغم من نسبة القوة النسبية للهزة، لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وعلى الفور أكد الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية، سابقًا، أن البلاد تشهد يوميًا هزات تسجلها وترصدها المحطات الزلزالية، لكنها غير محسوسة ولا يشعر بها المواطنون، مشيرًا إلى أن الزلازل التي تحدث في الأراضي المصرية عادة ما تكون ضعيفة إلى متوسطة القوة، وأن مناطق شمال وشرق البلاد هي الأكثر عرضة للهزات، ولكنها لا تشعر بها المواطنون.

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *