رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

فريدة الشوباشي في حوارها لـ”العدسة نيوز”: الرئيس السيسي بيفكرني بجمال عبد الناصر.. وثورة 30 يونيو حفظت مصر من الانقسام

يحل علينا اليوم ذكرى من أعظم الذكريات التي شهدتها مصر خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، وهي ثورة 30 يونيو، فقد انتصرت فيه الهوية المصرية ضد جماعة الإخوان الإرهابية بعد عام كان الأصعب على المصريين بكل طوائفهم وفئاتهم، وبمجرد الحديث عن هذا اليوم المشهود يحضر في أذهاننا إحدى البطلات التي قادت صفوف النساء في الثورة، وكانت لها بصمة مؤثرة ومهمة وواجهت حكم الجماعة المتطرفة، هذه هي الكاتبة الصحفية المخضرمة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب ورئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر.

فقد حاور “العدسة نيوز” الشوباشي لتكشف الكثير عن ثورة 30 يونيو ومكتسباتها ووضع مصر قبل وبعد الثورة العظيمة.

إلى نص الحوار:

– هل أثرت ثورة 30 يونيو في تاريخ العالم؟

30 يونيو هي أكبر ثورة بشرية شهدها التاريخ، فقد ضمت حوالي 40 مليون مواطن، وهذا أكبر دليل على قوة وترابط الشعب المصري، وأصبحنا في نظر العالم أقوى شعب، إحنا شعب ياكل أي حد يحاول إنه يدمر دولته، وقت الشدة بيكون أكبر حزب في العالم.

  • هل كانت ثورة 30 يونيو ضرورية؟

طبعًا، إحنا قبل 30 يونيو كنا جميعًا هنفقد هويتنا وهيتم القضاء علينا، وكانت مصر هتتحول لدويلات صغيرة كل منها على حدى ولا يربط بينهما أي شيء، ولكن الله سبحانه وتعالى أنعم علينا جميعًا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قدم معجزات لمصرنا الحبيبة واستطاع الحفاظ عليها وإعادة صلابتها من جديد.

– من وجهة نظرك إيه وجه الشبه بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس عبد الفتاح السيسي؟

الإثنين قدروا يخلقوا حالة الاستقرار في البلد، لديهم الإخلاص للوطن نفسه بشكل لا يوصف، وحب مصر يربط على قلوبهم وحالة من النبل والارتقاء، وهدفهم واحد وهو الحفاظ على الوطن وحمايته والازدهار به.

–  كرئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر.. ما رأيك في خطوات الحوار الوطني؟

الحوار الوطني من أعظم الإنجازات التي قدمها الرئيس السيسي لمصر وأنبتتها ثورة 30 يونيو، يكفي أنه حوار في النور يرسخ حب مصر، لأننا سنتناول الأفكار والعبقريات والرؤى المختلفة وجميعها ستصب في مصلحة الوطن لأن الحوار وطني.

من الطبيعي أن تتعدد وجهات النظر وتتنوع وتختلف، فقد الله سبحانه وتعالى البشر كل منهم له بصمته الخاصة الموجودة في عقلة الإصبع وهذا إعجاز إلاهي وهكذا أيضا خلق الله تفكيرنا وعقولنا.

– ما هي أبرز المحاور التي يجب تناولها في الحوار الوطني الفترة المقبلة؟

من وجهة نظري يجب التركيز على النهوض بمصر على المستوى البشري، بمعنى الاهتمام بالتعليم والصحة والحياة الكريمة تلك هي معجزة السيسي التي ستجعل مصر تستعيد مكانتها مره اخرى

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *