رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“مؤامرة تيتانيك” والسر وراء غرق السفينة

ما زالت سفينة تيتانيك تحمل في طياتها الكثير من الأمور الغامضة، فهناك بعض التقارير تشير إلى أن تايتانيك لم تغرق صدفة وأن حادثة الغرق كانت مدبرة والبعض الآخر يقول إن تايتانيك لم تغرق وإنما هي اختفت والرأي الاخر المتعارف عليه لدي الجميع أن السفينة تايتانيك غرقت بسبب اصتداما بجبل من الجليد فأيهم الصواب يا تُرى؟

هل غرقت تايتانيك حقاً؟

في تقرير للصحفية الأسترالية “لورين كاهن” ،الذي نُشر في مجلة “ريدرز دايجست”، أفادت الكاتبة أن هذه السفينة “غير قابلة للغرق”، فكيف يمكن أن تغرق سفينة تيتانيك في قاع المحيط الأطلسي بعد أربعة أيام فقط من رحلتها الأولي؟
أجمع الكثير أن الباخرة الفاخرة، أبحرت يوم 10ابريل 1912م، ثم غرقت بعد أربعة أيام مؤدية بحياة قرابة 1500شخص من جملة 2222كانوا علي متن السفينة. علي الجانب الآخر هناك نقطة ينتهي فيها الإجماع يُصر فيها البعض أن السفينة التي غرقت لم تكن سفينة تيتانيك لكنها السفينة “آر أم أس أولمبيك”المتشابهه مع تيتانيك تقريباً.
وأوضحت الكاتبة أنه بحسب الرواية، تضررت الأولمبيك في حادث العام السابق للغرق، ولكن من أجل الحصول على مكافأة أكبر من التأمين، قام المالكون المشتركون في السفن بإظهار الأولمبيك علي أساس أنها تيتانيك ثم اغروقوها عمداً.
هل سفينة تيتانيك غرقت صدفة؟
بعض الآراء بتقول انه Jeppe Morgan واصحابه John Rockefeller و Ruth Child Family كانوا عايزين يفتتحوا البنك المركزي الفيدرالي علشان يسيطروا علي الاقتصاد الأمريكي ويحموا شركاتهم لأنه جيبي مورجن هو واحد من أغني أغنياء العالم ومؤسس بنك جي بي مورجن وهو لسة أكبر بنك لحد الآن وكمان جي بي مورجن كان بيسلف الحكومة الأمريكية وكمان مؤسس وصاحب شركة White Star Lightالصانعة لسفينة تيتانيك وصديقه جون روكوفلر هو أول واحد في التاريخ ثروته تعدي المليار دولار وكمان هو من أكبر مؤسسين شركات النفط في العالم بس اللي كان عقبة في الموضوع هو G Cobb Auster وأصدقائه وهم أيضاً تنافسوا علي لقب أغني أغنياء العالم وكانوا من المدعوين للإقلاع الأول لسفينة تيتانيك لكن جي بي مورجن وأصدقائه تخلفوا عن الرحلة لأسباب صحية لكن هل يا تري من المعقول أن لا يذهب صاحب الشركة المؤسسة للسفينة علي متن أول رحلة لها هل ذلك كان من محض الصدفة فقط.

أيضاً يقال إن قارب النجاة لم يكن يحمل سوي 1200شخص فقط والأولوية للأغنياء فهل من المعقول أن يغرق أغني أغنياء العالم؟
المثير في الموضوع أيضا أن غرق تيتانيك 1912م تأسيس البنك المركزي 1913م الحرب العالمية 1914م فهل ذلك من محض الصدفة أن يتأسس البنك المركزي بعد غرق جي كوب وأصدقائه مباشرةً.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *