رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الضرائب تفجر مفاجأة للمكلفين بإصدار إيصالات إلكترونية بالتسجيل ببرنامج تحفيز المواطنين

تضمن  قرار مصلحة الضرائب المصرية، رقم 515 لعام 2023، بضرورة إلزام كافة المكلفين الملزمين بإصدار إيصالات إلكترونية في مراحل الإلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني، والتسجيل على برنامج تحفيز المواطنين، وذلك لضبط تحصيل ضريبة القيمة المضافة “فاتورتك.. حمايتك وجايزتك”، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 1-10-2023.

ومن جهته أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المكلفين الملزمين بالقرار رقم 515 لعام 2023، يستوجب عليهم الالتزام بكل الشروط المتعلقة بـ التشغيل التكنولوجي المحددة من قبل مصلحة الضرائب المصرية، وذلك لضرورة التسجيل على برنامج التحفيز “فاتورتك.. حمايتك وجايزتك”.

وتابع الضباعني، أن البرنامج المنفذ خلال الفترة الأخيرة تحت مسمى التحفيز “فاتورتك.. حمايتك وجايزتك”، يأتي في إطار خطوات الدولة الثابتة نحو التحول الرقمي والشمول المالي والانتقال إلى منظومات إلكترونية مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن كل تلك الأمور تكون استكمالًا لمشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية، والتي تسعى لدمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الخميس 7 مارس 2024 بمحلات الصاغة

استقرت أسعار الذهب اليوم  الخميس، 7 مارس 2024، بجميع الأعيرة قبل بداية التعاملات بالصاغة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *