رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بعد وصفها للرجل بالخروف.. ما العقوبة القانونية لرضوى الشربيني؟

حالة من الجدل إثارتها الإعلامية الشهيرة رضوى الشربيني، بعد كتابة منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتضمن إهانة الرجل وتشبيهه بالخروف، ولم تمر ثوان إلا وقد اعلنت إدارة قنوات CBC إحالتها للتحقيق.

التحقيق مع رضوى الشربيني

وفي هذا الشأن خرج المحامي الشهير أيمن محفوظ المستشار القانوني، عن صمته، معلقًا أن رضوى الشربيني تحرض على الكراهيه والعنف المؤثمين بالقانون، وتنشر تلك الكراهية للرجال و تعمل على خراب البيوت العامرة، ولكن أخيرًا استجابت القناة وتم إحالتها إلى التحقيق.

وأكد محفوظ في تصريحات خاصة لـ”العدسة نيوز”، أنه كان يقدم بلاغًا شبه أسبوعي في الحلقات التلفزيونية أن جناحي التطرف رضوى الشربيني وياسمين عز هما من أحد أهم أسباب نشر الكراهية بين الرجل والمرأة، والتحريض على العنف، لافتا إلى كونهما من أسباب انتشار الجريمة الأسرية.

العقوبة القانونية لرضوى الشربيني

ولفت المستشار القانوني، الأنظار إلى ما فعلته رضوى الشربيني من إسائتها لاستعمال الإنترنت، طبقًا لنص المادة 25 و 27 من قانون جرائم تقنية المعلومات 175 لسنه 2018 “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *