رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

من مصر إلى اليابان.. العالم في قبضة انقطاع الكهرباء.. فما السبب؟

تعيش مصر فترة انقطاع الكهرباء بشكل متفاوت في جميع محافظاتها، ولكن العجيب في الأمر هو تحوله على نطاق واسع حول العالم، إلى أن وصل لليابان.

انقطاع الكهرباء

فقد أفادت تقارير إعلامية أن مئات الآلاف من سكان جنوب اليابان يعانون من انقطاع الكهرباء، خلال الايام الماضية، نظرًا لاقتراب إعصار مصحوبًا برياح عاتية وأمطار غزيرة، وبالتالي ألغيت مئات الرحلات الذهابة إلى أوكيناوا وغيرها من الجزر في المنطقة.

إعصار خانون

وبالتزامن مع إلغاء الرحلات، وصفت هيئة الأرصاد اليابانية أن البلاد تشهد إعصار «خانون» وهو قوي للغاية ووصلت سرعته 180 كيلو متر في الساعة.

ومن جهتها ذكرت شركة «أوكيناوا» للطاقة، أن الكهرباء انقطعت صباح الأربعاء عن 220 الأف ألف و580 منزل 35% من السكان الذين يعيشون في المنطقة وظلت لأيام طويلة، وبالتالي دعت السلطات اليابانية نحو 690 ألف شخص لإخلاء منازلهم وانتقالهم إلى مناطق آمنة، وذلك وفقًا لتقرير وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

الكوارث الطبيعية

وأهابت الأرصاد اليابانية المواطنين من الفيضانات والانزلاقات في أجزاء من جزيرة أوكيناوا، نتيجة التغيرات المناخية، حيث أوضحت أن الإعصار حاليًا على بعد 70 كيلو متر جنوب جزيرة كوميجيما النائية لمدينة أوكينيا، ويتحرّك باتّجاه الغرب والشمال الغربي.

وتتوقع هيئة الأرصاد اليابانية، أن يمر الإعصار من شرق الصين في وقت لاحق خلال هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *