رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حوار | محمد السيد أحد خريجي الجامعات المصرية لـ”العدسة نيوز”: “أنا طاير من الفرحة وده عوض ربنا ليا.. وتكريمي من الرئيس السيسي كان حلم عمري”

كتبت . لاما مصطفي

نظمت الدولة المصرية أمس الثلاثاء، تكريمًا عظيمًا لأوائل خريجي الجامعات المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، خطف أنظار كافة أنحاء الجمهورية، فالفرحة والبهجة تزور المنازل المصرية، سواء أهالي أوائل الخريجين أو الأهالي الأخرى.

وكان من بين هؤلاء الطلاب المتميزين، محمد السيد حسين محمد أول قطاع الدراسات الإعلامية، كلية الإعلام، جامعة بني سويف، والذي فتح قلبه لـ “العدسة نيوز” في حوار شيق ليكشف لنا كواليس الاحتفال.

إلى نص الحوار:

كيف تلقيت دعوة الحفلة؟

في بداية الأمر تلقيت مكالمة هاتفية من الجامعة بالتوجه نحو الإسماعيلية لتكريمي ضمن أوائل الجامعات المصرية ولم تقدم لي أي تفاصيل أخرى، وبعدها بعدة أيام تلقيت أيضاً مكالمة هاتفية من إحدى الأشخاص في شركة المتحدة أنهم يريدوا محمد للعمل معهم دون أي تفاصيل زائدة .

وأديت الكثير من البروڨات وتم اختياري مع عدة أشخاص آخرين لتقديم حفل تكريم أوائل الخريجين بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكنت أشعر أن الفرحة لا تسعني ، هذه هي أول مرة أقدم حفلة بالعراقة والفخامة هذه بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ما هي المفاجآت التي تلقيتها بعد التكريم؟

شركة المتحدة اتفقت معايا إني اشتغل معاهم وده كان حلم وعوض ربنا ليا وكرمه عليا، وعمري مهنسى اليوم الجميل ده والفرحة مكنتش سيعاني.

كيف كان شعورك عندما استمعت إلى اسمك أثناء التكريم؟

كنت أشعر بسعادة لا تقدر بثمن كوني أذيع حفلة الخريجين الاوائل على مستوى الجمهورية وفي نفس الوقت أكون من ضمن الأوائل المكرمين من الرئيس السيسي كأول قطاعات إعلام على مستوي مصر ، كان يوم عظيم جداً، ووجود الرئيس بمثابة فرحة لوحدها.

ما هي الخطوات التي اتبعتها في المذاكرة خلال مسيرتك الجامعية؟

كان الطالب الجامعي في أول الأمر بشكل عام كان من الممكن أن يهمل في دراسته ومذاكرته وفي حضوره ومحاضراته في الجامعة، لكن الآن هناك حلم يستطيع الشخص أن يحلم بيه ويصر عليه وذلك لكي يكون من ضمن تكريمات وتشجيعات سيادة الرئيس.

كنت مخطط كل حاجةوكنت محدد وقت المذاكرة ووقت الخروج ووقت السهر ازاي أذاكر في وقت معين ، وازاي أسهر لوقت معين ، وازاي أخرج في وقت معين كل حاجه كانت بحرفية وبدقه مافيش حاجه هباءً.

ممكن توجه رسالة شكر لمين بعد كل دا ؟

في كلام كتير جوايا حقيقي ، بس عاوز أقدم رسالة شكر وامتنان للرئيس السيسي لوجوده بجانب الشباب الصاعد ،وأنه لايوجد فجوة بين الحاكم وشعبه فهو بمثابة الأب لابنه ، وأتوجه أيضاً بخالص الشكر للدكتور “منصور حسن “رئيس جامعة بني سويف ، هو من ضمن أشخاص كتير شجعتني ووقفت جنبي ، وأوجه كامل الشكر لشركة المتحدة لمعاملتهم النبيلة فكانوا يعتبروني بمثابة أخ صغير لهم وأن شركة المتحدة بهذه الفخامة والقدر ليس من فراغ .

ما هي نصيحتك للطلاب؟

هناك أشخاص يدّعون أن بعد التخرج لا يجيدون شخص يقدر تعبهم ولا يجدون أحداً ليكافئهم ، لكن عليك فقط أن تعمل بجد واجتهاد وأن تحاول ، في يوماً ما تسطيع أن توصل رغم الظروف.

أنا كنت من أسرة بسيطة في قرية بسيطة بقدم كل ما بوسعي وفجأة وجدت نفسي بتكرم من أوائل الجامعات المصرية وأشخاص من قنوات وصحافيين بيتكلموا معايا من كل مكان ، فهذا ليس بالأمر الصعب عليك فقط أن تعمل مافي وسعك.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *