رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بعد اختفائها في أعماق البحار.. تفاصيل صادمة حول سعر تذكرة غواصة “تيتان”

كتبت: آلاء مباشر

ضجة عارمة أصابت العالم كافة بسبب ما حدث للغواصة “تيتان”، وذلك بعد فقدانها في أعماق البحار خلال الساعات الماضية، فور إعلان خفر السواحل الأمريكية انتهاء الأكسجين الخاص بالغواصة والتي تصل مدته إلى 96 ساعة في حالة الطوارئ.

وتعود تفاصيل رحلة الغواصة تيتان المفقودة، إلى رحلة سياحية واستكشافية لـ السفينة “تيتانيك” التي غرقت في عام 1912، حيث أثار فضول رواد مواقع التواصل حول سعر تذكرة الغواصة تيتان المفقودة، وعلاقتها السياحية مع السفينة الغارقة.

سعر تذكرة الغواصة تيتان المفقودة

تبلغ سعر تذكرة الغواصة تيتان نحو 250 ألف دولار أمريكي مقابل رحلة تمتد إلى 8 أيام تشمل الغوص الذي استقر فيه حطام السفينة تيتانيك الأسطورية وتدخل إلى عمق 13 ألف قدم في المحيط الأطلسي، حاملة 5 أشخاص فقط.

وتستغرق جولة تيتانيك 10 أيام وتقام سنويًا، من مدينة سانت جونز نيوفاوندلاند، حيث أسست الشركة أوشن غيت في عام 2021 ابتكار هذه الغواصة للوصول إلى لأعماق البحر.

تفاصيل حول تيتانك

وتختلف الغواصة تيتان المستخدمة في الرحلات الاستكشافية عن الغواصات التي تطلق في الماء من سفينة منفصلة، حيث يتم توجيها بجهاز تحكم غي العاب الفيديو على غرار بعض التصميمات الأخرى.

كما تمتلك الشركة 3 غواصات ومن ضمنها الغواصة تيتان والتي هي مؤهلة للغطس في عمق كاف للوصول إلى حطام السفينة تيتانيك الغارقة.

وزن الغواصة تيتان

وتزن الغواصة تيتان المفقودة 10 و432 كيلو غرام وكما أنها محملة بواسائل داعمة للحياة تكفي 5 أفراد لمدة 96 ساعة.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *