رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

خاص| متحدث الكهرباء يكشف حقيقة وضع خطة عاجلة لحل أزمة الكهرباء في مصر

حالة من الجدل انتابت المواطنين بسبب انقطاع الكهرباء لفترات طويل بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، فقد انتشرت أبناء حول عقد اجتماع بين وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، أسفر عنه وضع خطة لحل أزمة نقص الوقود مع تنفيذ خطة عاجلة بتكليف من الحكومة لتخفيف الأعباء على المواطنين، وتسريع حل أزمة انقطاع الكهرباء.

خطة عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء

وفي هذا السياق علق الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، قائلًا إنه لم يتلقى أي معلومات تتعلق بوضع خطة عاجلة لتسريع حل أزمة انقطاع الكهرباء.

وأكد حمزة في تصريحات خاصة لـ”العدسة نيوز”، أن ما تم تداوله حول حل مشكلة الكهرباء وضخ كميات الغاز لا أساس لها من الصحة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إلى المواطنين بضرورة الاعتماد على بيان مجلس الوزراء بشأن مشكلة انقطاع الكهرباء، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء هوة المسؤول بالتنسيق في تلك الأمور.

سبب انقطاع الكهرباء في مصر

وفي سياق متصل كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أوضح أن سبب انقاع الكهرباء في مصر هو تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، وزيادة الاستهلاك بشكل كبير.

وكشف مدبولي إلى أن انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى أننا الآن في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية، مشيرًا إلى أن الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل؛ لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *