رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إيه هي حكاية تريند “استيتش مشي” وليه ارتبط بالعلاقات العاطفية؟

تفاجئنا مواقع التواصل الاجتماعي  بين الحين والآخر بمصطلحات جديدة والتي يتداولها رواد هذه المواقع، سواء في منشوراتهم أو في حياتهم الواقعية، ولعل أشهر مصطلح أو تريند منتشر الآن هو “استيتش مشى”، الكلمتان التي يتساءل الكثير حول معناهما، والبعض الآخر كتب منشورات تتضمن هاتين الكلمتين.

يعود أصل تريند “استيتش مشي”، إلى نشر إحدى الفتيات على تطبيق “التيك توك”، مقطع فيديو أرفقته بتسجيل صوتى من مقطع فيلم كرتون ” ليلو وستيتش “، والذي كان يحمل مقطع صوتي من الكرتون يقول “ستيتش مشي.. كويس إنه مشي مكانش عايز يقعد معايا “، لتعبر بهذا المقطع عن حزنها لزواج شقيقتها ومغادرتها للمنزل، ومن هنا تحولت الكلمتان لتريند على مواقع التواصل الإجتماعي.

استخدمت الفتيات الكلمتين لتعبرن بهما عن انفصالهن عن الحبيب، والتأكيد بأنه طالما قرر الانفصال فإنها سوف تدعه يتركها ويرحل، والبعض الآخر لم يستطع فهم معنى “ستيتش” وأخذوا يتساءلون عن معنى الكلمة والمقصود بها، والبعض الآخر أخذ يتداول الكلمة بعبارات ساخرة مرفق بها صورة الشخصية الكرتونية، والتي تعتبر بطلة فيلم ” ليلو وستيتش “، وهو من إنتاج إحدى استوديوهات والت ديزني، وتدور قصة الفيلم في جزيرة هاواي والتي تعيش فيها فتاة تُدعى ليلو وكانت تعانى من تجاهل شقيقتها وعدم قدرتها على تكوين علاقات صداقة مع زملائها في المدرسة حتى لجأت شقيقتها لحيلة شراء حيوان لـ”ليو” ولكن لم تدرك إنها اشترت كائن فضائي يُدعى ستيتش، الأمر الذى اكتشفته بعد ذلك عندما طاردته كائنات فضائية.

ذكرت شخصية “ليو” عبارة” ستيتش مشي.. كويس إنه مشي مكانش عايز يقعد معايا”، عندما تركها “ستيتش” بعدما لاحظت إنه طوال تواجده معها كان يخرب ويدمر كل شيء في المنزل ودائماً ما كان يحاول أن يتركها .

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *