رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

يرفرف قلبه بالرحمة.. طبيب ليبي ينقذ مريضة من الموت رغم إصاباته

“إن الله إذا أحب عبدًا رزقه بلين القلب”، هكذا وصف الطبيب الليبي الذي أثار اهتمام السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة الماضية بسبب ما بدر منه من تصرف أقل ما يوصف بأنه يحمل في قلبه كل معاني الرحمة.

الطبيب الليبي البطل

فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لحظة سقوط طبيب ليبي، يبدو وكأنه في العقد الرابع من عمره، وهو يهرول مسرعًا لإنقاذ مريضة، مما أدى إلى تعرضه لعدة كدمات، وتم بعدها الإشادة به وتكريمه من قِبل وزارة الصحة الليبية.

طبيب ليبي ينقذ مريضة من الموت

وظهر في مقطع الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة وتبادله نشطاء المنصات، الطبيب الليبي الذي يدعى مصطفى الأجدل، وهو يهرول في إحدى الطرقات بمستشفى الرجبان القروي ليحاول إنقاذ مريضة انقطع عنها الأكسجين وكانت على وشك أن تكتب نهايتها، على الرغم من عدم اكتمال الإجراءات الإدارية والمالية، وفي غضون جريه سقط أرضًا بعد ارتطامه بمقاعد حديدية، وأسفر عن ذلك تعرضه لعدة كدمات، وعلى الرغم من ذلك لم يمنعه من إنقاذها نوهض مسرعًا ليكمل محاولة إنقاذ المريضة.

وفي هذا الصدد نشرت الصفحة الرسمية لمستشفى الرجبان القروي مقطع الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة، يُظهر سقوط الطبيب أثناء محاولته إنقاذ المريضة، مُعلقة عليه: “ألف سلامة يا بطل، والحمد لله على سلامة المريضة”، الأمر الذي لاقى إعجابًا كبيرًا وانتشار واسع من قبل المتابعين الذين تبادلوه على صفحاتهم الشخصية، مشيدين بتصرف الطبيب ومدى إحساسه بالمسؤولية.

تكريم الطبيب من وزارة الصحة الليبية

وحرصت وزارة الصحة الليبية على تكريم الطبيب مصطفى الأجدل على موقفه الإنساني المسؤول تجاه المرضى، فقد استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة المكلف رمضان أبو جناح، الطبيب بمكتبه بديوان الوزارة، وتم تكريمه والثناء عليه.

وفي غضون المقابلة أكد الوزير على أهمية تقديم كل الدعم للعناصر الطبية والطبية المساعدة في مختلف المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات، وتلبية كافة احتياجاتها.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *