رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

لقاح نوفافاكس.. منظمة الصحة العالمية تلقي بشباكها لإنقاذ البشرية من فيروس إي جي 5

ما زال العالم تحت طائلة الفيروسات والأوبئة، فلم يتمالك نفسه منذ انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، إلا أن ظهر متحور جديد أشد خطورة وهوي فيروس إي جي 5 الذي جعل الجميع يتساءل عن اعراضه واللقاحات المتوفرة له.

فيروس إي جي 5

وفي هذا الشأن لفتت شركة نوفافاكس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الانظار نحو لقاحها الجديد المتعلق لفيروس كورونا القائم على البروتين جاء ليكون استجابة مناعية ضد سلالة “إيريس” التي يطلق عليها إي جي 5 في الدراسات قبل السريرية، وذلك حسبما أكد موقع وكالة رويترز.

لقاحات فيروس إي جي 5

ومن جهته أكد الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، تم الإنتهاء من فيروس كورونا كحالة طوارئ صحية عالمية، منذ 3 أشهر ، ولكن لم ينتهي الأمر تماما.

ومن هنا استمرت عدد الحالات المبلغ عنها وحالات دخول المستشفى والوفيات على مستوى العالم في التراجع شيئًا في شيء، وعلى الرغم من ذلك فإن عدد البلدان التي أبلغت منظمة الصحة العالمية بالبيانات قد انخفض بشكل ملحوظ.

وأشار إلى الشهر الماضي، حيث أبلغت نحو 25 % فقط من البلدان والأقاليم عن وفيات إلى منظمة الصحة العالمية، وأبلغ نحو 11% عن دخول المستشفى والقبول في وحدة العناية المركزة.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية ما زالت تاخذ خطواتها في البحث عن العديد من المتغيرات من بينها متغير إي جي 5، والذي يعد الأكثر خطورة.

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *