رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح يعلن شروط مسابقة “أبو الحسن سلام” للبحث العلمي

يستعد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لإطلاق نسخته الثامنة منه برئاسة المخرج مازن الغرباوي، ليحمل أسم الفنانة الدكتورة “سميرة محسن”، ويترأسه شرفاً الفنانة “سميحة أيوب”، وتديره الدكتورة “إنجي البستاوي”، تحت رعاية الدكتورة “نيفين كيلاني” وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب “خالد فودة” محافظ جنوب سيناء، ومن المقرر إنطلاقه في الفترة من 25 إلى 30 من شهر نوفمبر المقبل لعام 2023.

يستهدف المهرجان منح الباحثين الشباب فرصة الإرتقاء بالبحث العلمي بالمسرح لفتح مجالات جديدة تحمل رؤى وأفكار في البحث والدراسات المسرحية من الشباب من خلال مسابقة “أبو الحسن سلام” للبحث العلمي.

أعلنت الدكتورة “إنجي البستاوي”، مدير مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح في دورته الثامنة، عن شروط المشاركة بمسابقة “أبو الحسن سلام” للبحث العلمي، منها أن تقديم البحوث باللغة العربية، وألا يكون البحث قد فاز بجائزة مشابهة، بالإضافة لجدية الموضوع المطروح واصالته المعرفية وجدية النظرية في مقاربة الظواهر النقدية المسرحية.

الجدير بالذكر أن جائزة مسابقة “أبو الحسن سلام”، تمنح الفائز بالمسابقة استضافة لحضور فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وكذلك المشاركة المجانية بأحد الورش التي تقدمها إدارة المهرجان وسيحصل على شهادة موثقة من رئيس المهرجان سنتشر في المجلة المحكمة للمهرجان مستقبلاً.

عن سمية ناجح أحمد

شاهد أيضاً

لعرض العالمي الأول للفيلم الفلسطيني “سن الغزال” لسيف هماش بمهرجان كان السينمائي الدولي

يشهد الفيلم الفلسطيني القصير سن الغزال للمخرج سيف هماش عرضه العالمي الأول بالدورة السابعة والسبعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *