رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

يأجوج ومأجوج.. ماذا يحدث في الكيان الصهيوني؟

قال تامير باردو، رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، إن سلوك وسياسات حكومة بنيامين نتنياهو قد تتسبب في إنهاء الحلم الصهيوني بسبب تطرفها.

حرب يأجوج ومأجوج

وأكد باردو ذلك في مقال، نُشر أمس الأربعاء، في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، تحت عنوان “رغبة المتطرفين هنا في حرب يأجوج ومأجوج”.

التطرف الإسرائيلي

وأعلن رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، أن “كل يوم يمر يقربنا أكثر من نهاية الحلم الصهيوني”، لافتا إلى أن السياسات والإجراءات الحالية التي تتبعها حكومة نتنياهو ستؤدي إلى إعلان الولايات المتحدة أن هذا الحليف فقد قيمته الاستراتيجية، وأن “الديمقراطية الإسرائيلية التي كانت قد وحدت البلدين بفضل القيم المشتركة، لم تعد موجودة”.

ومن جهتها شددت الحكومة الإسرائيلية الحالية على أنها الأكثر تطرفا ويمينية في إسرائيل، إذ أن الحكومة تضم في عضويتها حزب الصهيونية الدينية اليميني المتشدد بقيادة وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وحزب القوة اليهودية اليميني المتشدد بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بالإضافة إلى أحزاب دينية يمينية.

وأشار باردو إلى أعضائها مسيحيون وفاشيون قد ربطوا تكتلًا حريدًا معاديًا للصهيونية (وهي طائفة محافظة من اليهودية الأرثوذكسية) برئيس الوزراء الذي غير من مواقفه وحوّل حزبه من حزب ديمقراطي يميني إلى حزب ديكتاتوري أرثوذكسي عنصري.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *