رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الكارثة تقترب.. توقعات العالم الهولندي حول زلزال المغرب المدمر

شهد العالم حالة من الرهبة والفزع بعد زلزال المغرب المدمر، الذي قضى على الدار البيضاء، وأسفر عنه الكثير من الضحايا، الأمر الذي جعل اسم العالم الهولندي الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يختمر في أذهان الجميع، خاصة في حالة أنه كان قد تنبأ بحدوث هذا الزلال.

زلزال المغرب

تداول اسم العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الآن بكثرة، بالتزامن مع العنيف، الذي ضرب البلاد فجر اليوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023.

فقد تعرضت في وقت مبكر من صباح اليوم، لزلزال عنيف بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، ووقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 16 كيلومتر من قرية تلات نيعقوب وسط البلاد، وذلك بحسب مركز الزلازل الأورومتوسطي.

توقعات العالم الهولندي حول زلزال المغرب

ربط الكثير بين زلزال المغرب المدمر وبما قاله العالم الهولندي منذ أيام قليلة، حيث كتب على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “إكس”، قائلا: “اليوم يتقارب اقترانان كوكبيان مع عطارد والزهرة مع اقترانين قمريين مع المشتري وأورانوس.. وفي 6 سبتمبر، حدث تقارب آخر مع عطارد والزهرة.. أتوقع مجموعة من الهزات القوية قريبًا. 5 إلى 7 سبتمبر”.

وكان قد كشف العالم الهولندي في إحدى النشرات التي يقدمها بانتظام على موقع الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، أنه يمكن أن تؤدي الهندسة القمرية مع المريخ ونبتون إلى زلزال قوي في الأيام القليلة المقبلة.

ومن جهته ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط، أن قوة زلزال المغرب بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز، مؤكدا أن هو أقوى هزة أرضية تضرب المملكة.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *