رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الطاعون الدبلي الأسود.. العالم في قبضة مرض فتاك جديد ينهي حياة البشرية.. فماذا يحدث؟

بمجرد أن يضع العالم نقطة نهاية لوباء ما، يلاحقه آخر أشد خطورة ة، وتظل الكارثة متمكنة، فبعد جائحة كورونا التي أودت بحياة الكثير وتسبب في حدوث أزمات عالمية واقتصادية يعاني منها العالم حتى الوقت الحالي، وعلى الرغم من عدم انتهائها حتى تلك اللحظة الراهنة، إلا أن ظهر مرض آخر معدي فتاك.

الطاعون الدبلي

أصدرت الحكومة الصينية بيان لها، تفاجئ فيه العالم كافة بتسجيل حالتي إصابة بمرض الطاعون الدبلي اللعين، وذلك بعد اكتشاف إصابة سابقة في 7 أغسطس، وتبين أن الحالتين الجديدتين المصابة بالطاعون هما زوج الحالة الأولى و ابنتها.

وأوضح بيان الحكومة الصينية أن الحالات المخالطة للحالتين المصابتين تم وضعهما في الحجر الطبي ولم تظهر عليهم أي أعراض غير طبيعية.

وفي التقرير التالي يقدم إليكم موقع “العدسة نيوز” ابرز المعلومات حول الطاعون الدولي المنتشر، وجاء كالتالي:-

  • الطاعون الدبلي هو واحد من أكثر أنواع الطاعون شيوعًا وانتشارًا، فلم يتم تداركه وعلاجه في خلال وقت معين ويتسبب في وفاة المصاب به.
  • ينتج الطاعون من بكتيريا يطلق عليها اسم ” يرسينيا” تعيش في الحيوانات والقوارض، يصاحب الإصابة بالطاعون الدبلي مجموعة من الأعراض منها تورم الغدد اللمفاوية في مناطق الفخذين والإبطين والرقبة، وتكون مؤلمة، وتتطور بشكل متسارع في الأسبوع الأول بعد الإصابة.
  • تظهر على المصاب بالطاعون الدبلي مجموعة من الأعراض الأخرى وهى ارتفاع درجة الحرارة، الصداع، الأم في المفاصل، والتعب العام بالجسم، وقد يؤثر الطاعون على الرئتين مما يؤدي إلى آلام بالصدر وسعال وصعوبة في التنفس.
  • في بعض الأحيان قد يسبب المرض تلف في أنسجة الجسم والأعضاء حال دخول البكتبريا إلى مجرى الدم حيث تسبب تسمم قاسي للغاية.

علاج الطاعون الدبلي

  • من الضروري علاج مرض الطاعون الدبلي بالمضادات الحيوية، علما أن المرض ما يكون قاتل حال إهماله.
  • التشخيص المبكر للمرض يساهم في العلاج بنسب كبيرة، وفي حالة إصابة شخص بالطاعون الدبلي يفضل إخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة، مثل فحوصات الدم وأخذ عينات من مناطق محددة من الجسم.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *