رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

روزالين كارتر: حياة العطاء والنضال من داخل دار الرعاية

بسبب الظروف الصحية، دخلت السيدة الأمريكية الأولى السابقة روزالين كارتر، زوجة الرئيس السابق جيمي كارتر، إلى دار رعاية المسنين في منزلها في سن 96.

وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، أكد مركز كارتر هذا الأمر وأوضحت المنظمة في بيان حفظت خصوصيتها: “أنها والرئيس كارتر يقضيان الوقت معًا ومع عائلتيهما”.تم تشخيص السيدة كارتر بالخرف في مايو، وتواجد زوجها البالغ من العمر 99 عامًا في دار رعاية المسنين منذ فبراير.

وقد احتفلا بالذكرى السابعة والسبعين لزواجهما في يوليو.خدم الرئيس كارتر لولاية واحدة من 1977 إلى 1981. وبعد مغادرتهم البيت الأبيض، تبقى هو وزوجته نشيطين وقاما بأعمال إنسانية من خلال مركز كارتر.يعيشان معًا في نفس المنزل في بلينز، جورجيا، حيث ولدا وتزوجا. ظهرا مؤخرًا في سبتمبر أثناء مشاركتهما في مهرجان Plains Peanut Festival وركوب السيارة.اكتسبت جهود التوعية الصحية والقضاء على الأمراض التي تقدمها عائلة كارتر أهمية كبيرة.

وكانت السيدة كارتر مدافعة كبيرة عن علاج الصحة العقلية وتوفير الرعاية، مع التركيز على الحد من وصمة العار ضد الأمراض العقلية.كانت السيدة الأولى رئيسة فخرية للجنة الرئيس للصحة العقلية وساعدت في إقرار مشروع قانون لزيادة الإنفاق على خدمات الصحة العقلية للمجتمعات المحرومة.

بعد توليها منصبها، أسست معهد روزالين كارتر لمقدمي الرعاية الذي يقدم الدعم والبحث والتمويل للأميركيين الذين يعتنون بعائلاتهم وأحبائهم المسنين.في أغسطس، قامت المنظمة بالإعلان عن احتفال هادئ لعيد ميلاد السيدة كارتر السادس والتسعين في المنزل برفقة زوجها وأفراد عائلتهما الآخرين، حيث استمتعوا بالكعك والآيس كريم بزبدة الفول السوداني وأطلقوا الفراشات في الحديقة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *