رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

قرار غلقها لمدة 18 شهر.. هل هناك فيروس جديد يضرب حديقة الحيوان؟

حالة من الجدل أثيرت بين المواطنين بعد قرار غلق حديقة الحيوان لمدة 18 شهر بداية من اليوم الأحد، الأمر الذي ترأسه العديد من علامات الاستفهام، ودفع الكثير للتساؤل هنا هناك وباء جديد أم هي أمور تتعلق بالتطور والتجديد فحسب.

سبب غلق حديقة الحيوان

وفي هذا الصدد أعلن الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الأمر متعلق بتطوير البنية التحتية لحديقة الحيوان فقط.

 وأكد القرش في تصريحات خاصة لـ”العدسة نيوز”، أن جميع الحيوانات المتواجدة داخل حديقة الحيوان سليمة وخالية من الامراض والأوبئة، ولا يوجد أي خطر يهددها على الإطلاق.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أن خطة التطوير التي تحدث داخل حديقة الحيوان تستهدف رفع كفاءة جميع خدماتها، مما أدى إلى قرار غلقها.

حطة  تطوير حديقة الحيوان

ويذكر أن الدكتور محمد رجائي، مدير حدائق الحيوان بوزارة الزراعة، كان قد صرح بأنه سيتم غلق حديقتي الحيوان والأورمان لمدة عام ونصف لبدء عملية التطوير الشاملة حيث رأى المطور أنه من الضروري إغلاق الحديقتين، نظرًا لحجم الأعمال الضخمة الذي سوف تشهده البنية التحتية التي شهدت تهالكاً في الحديقتين.

وكشف رجائي في تصريحات تليفزيونية له، أن خطة التطوير حصلت على موافقة من الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان وهو ما سيضمن العودة للاتحاد الدولي لحدائق الحيوان بعد خروج مصر منه عام 2004.

وتأتي انطلاق أعمال تطوير حديقة الحيوان، لإعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، حتى تكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *