رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

استخدامات لزيت جوز الهند.. أبرزها إزالة المكياج وترطيب البشرة

يُعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية عن التعريف، نظرًا لاحتوائه وامتلاكه عددًا كبيرًا من المميزات التي تجعله يدخل في أكثر من مهام خاصة بالبشرة والشعرأو تدليك البشرة، لذا وفقًا لما جاء في موقع stylecraze نستعرض خلال السطور التالية أبرز استخدامات زيت جوز الهند.

استخدامات زيت جوز الهند: مرطب:

يستخدم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة بكل أنواعها، فهو يعمل على تجديد الخلايا الميتة ويساعد في بناء خلايا جلد جديدة، ويعتبر من أفضل الزيوت التي يمكن أن تدخل في صنع وصفات طبيعية للترطيب.                                                                               

إزالة المكياج:

يمكن أن يستخدم زيت جوز الهند في إزالة المكياج بشكل سريع وسهل بدون حدوث جفاف للبشرة بالإضافة إلى إنه من أفضل المزيلات التي يمكن استخدامها في التخلص من بقايا قاذورات  البشرة.

مرطب للأظافر والجسم :

يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا رائعًا للجسم والبشرة خاصة للمناطق الجافة جدًا مثل الركبتين والمرفقين بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية الأظافر .

يقوي الشعر:

لا تتوقف فوائد زيت جوز الهند على البشرة والجسم فقط ولكن هو مقوي سريع للشعر ويساعد على تقليل القشرة والتخلص من جفاف جلد الرأس.

 تنظيف وتبييض الأسنان

يمكنك أن تقومي باستخدام زيت جوز الهند المخفف واستخدامه كمضمضة، ايضًا يساعد على تحسين صحة الأسنان، و التخلص من روائح الفم الكريهة.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *