رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مايا مرسي: تمكين المرأة واجب وطني… واوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي

وجهت الدكتورة “مايا مرسي” رئيس المجلس القومي للمرأة، بأسمها واسم جميع عضواته واعضائه بخالص الشكر والتقدير والاحترام للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ،بشأن تصديقه على تعيين 34 قاضية رئيساً بالمحاكم الابتدائية والمجلس القومي للمرأة من الفئة (ب) ضمن القرار الجمهوري رقم 294 لسنة 2023 ،وهو ما يعكس حجم الثقة التي وضعتها الدولة المصرية الحديثة بمكانة ودور المرأة .

أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بالمرأة المصرية بإعتبارها عضو اساسي وفعال في بناء المجتمع المصري مشيرة إلى أن تمكينها واجب وطني عليها طبقاً لما كفله الدستور المصري والقوانين الوطنية للمرأة المصرية من حقها في تولي المناصب القيادية والوصول إلى مواقع صنع واتخاذ القرار .

وقدمت الدكتورة مايا مرسي خالص الشكر إلى مجلس القضاء الأعلى، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار حمادة الصاوى النائب العام، لدعمهم قضية تمكين المرأة، كما وجهت رئيسة المجلس التهانى إلى القاضيات اللاتي شملهن قرار رئيس الجمهورية.

تابعت مرسي أن هذا القرار يستلزم المزيد من المسؤولية والنجاح حال توليهن هذا المنصب القيادي المهم فضلاً عن دور القاضيات الحالي كونهن نموذجًا وقدوة للأجيال القادمة من الفتيات، متمنية النجاح والتوفيق في مهام عملهن.

شاهد أيضاً

المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض طلب الجيش تأجيل التحقيق في هجوم 7 أكتوبر..

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية طلب الجيش تأجيل التحقيق في فشل استخباراتي محتمل سبق هجوم “حماس” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *