رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إعصار ساولا الصينى الأخطر منذ أكثر 70 عام .. التفاصيل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية عن إعصار ساولا الذى يحدث في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ في جنوب الصين.

وأضافة هيئة الأرصاد أنه أخطر إعصار تشهده المنطقة في أكثر من 70 عامًا .

وصرح المرصد في منشور له علي أحد مواقع التواصل الأجتماعي ، بأن سيكون أخطر من أخطر إعصار شهدته منطقة دلتا نهر اللؤلؤ منذ أن أُسست دولة الصين الحالية ، أى منذ عام 1949 .

أعلنت هئية الأرصاد بأن الإعصار المروع سيضرب جنوب دولة الصين اليوم الجمعة الموافق ل2023-9-1 موضحًا أن الإعصار سيكون مصاحبًا برياح شهديدة ، مما ارغم سكان هونغ كونغ وشنتشن على الخروج خارج مدينتهم للأحتماء من خطر الذى سينزل بهم .

وأوضحت الصين بأن المناطق الساحلية الممتدة من هويلاى إلى هونغ كونغ تعد منطقة بؤرة الإعصار ، مما أصدرت مقاطعة غوانغدونغ حالة الطوارئ الأفضل في البلاد وذلك بسبب الرياح .

وأضافت وكالة الأنباء الصينية الجدية (شينخوا) إن وزارة النقل الصينية أرسلت 16سفينة إنقاذ و9 طائرات للإنقاذ في المنطقة التى سيضربها الإعصار .

وأجبرت مدينة شنتشن التى يصل عدد سكانها أكثر من 17.7 مليون نسمة على إغلاق جميع الأسراق والمتاجر بدءً من الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الصين ، وتعليق جميع وسائل النقل العام بدءً من الساعة 7:00 مساء اليوم .

وأوضحت الهيئة بأن المدينة ستفتج جميع الملاجئ حتى تتمكن من إحتماء الجميع بإستثناء موظفي الأستجابة للحالات الطارئة وموظفين القائمين على تقديم الخدمات وسبل العيش.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *