رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة
خسارة الوزن
خسارة الوزن

تخلص من “الكرش” في غضون أيام بهذه الطريقة

يسبب ظهور الكرش للأشخاص إزعاجا وإحراجا كبيرا، ولهذا يسعى البعض للتخلص من الكرش والشعور الدائم بالاحباط من خلال إتباع أنظمة غذائية لخسارة الوزن.

وسنوضح لكم في هذا التقرير 7 نصائح للتخلص من الكرش دون معاناة الأدوية والعلاجات، وبطرق بسيطة.

7 نصائح للتخلص من «الكرش»

يعد التخلص من منطقة البطن أمرا ليس سهلا، خاصة لو أن الشخص غير ملتزم بنظام غذائي جيد أو لا يمارس تمارين رياضية بشكل يومي، ولكن ينصح خبراء التغذية بإتباع 7 نصائح للتخلص من الكرش خلال فترة وجيزة في حال إلتزم الشخص بتطبيقها.

1- الالتزام بوجبة الإفطار

احرص على تناول وجبة الإفطار بشكل منتظم وفي مواعيد محددة، لأنه العام الأساسي في التخلص من الكرش، فحاول أن تتناول وجبة إفطارك في غضون أقل من ساعة عقب الاستيقاظ، وتناول أطعمة تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

2- أخذ قسطا كافيا من النوم

خذ قسطا كافيا من النوم لأن ذلك يسرع من عملية خسارة الوزن، فدهون البطن تزداد ليلا، والنوم الكافي يخلصك من الكرش ويعزز عملية التمثيل الغذائي، المسؤولة عن معدل حرق الدهون.

3- تجنب القلق والتوتر

تجنب القلق والتوتر لأنه يسبب زيادة الدهون الناتجة عن الكورتيزون الذي يخفض نسبة السكر وبالتالي يزيد من الاحتياج لتناول السكريات، مما يزيد الوزن، لذلك فالبعد عن القلق والتوتر يساعدك في التخلص من الكرش.

4- شرب الماء بكميات كبيرة

تناول كميات كافية من الماء قبل الوجبات، لأن ذلك يشعرك بالشبع وبالتالي يساعدك في التخلص من البطن، بالإضافة إلى أن شرب الماء الدافئ الممزوج بالليمون والعسل قبل الوجبات يخلصك من دهون البطن خلال أيام.

تجنب السكريات والأكل قبل النوم 

5- البعد عن السكربات والمحليات الصناعية

قلل من تناول السكريات وتجنب المحليات الصناعية، واستبدالها بالألياف التي تساعد على خفض دهون البطن.

6- ممارسة الرياضة

احرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، مثل المشي، وتمارين اليوجا والتأمل، وتمارين شد البطن، لأنها تساعدك على التخلص من الكرش.

7- تجنب الأكل مساءً

تجنب تناول أي أطعنة في المساء وبالتحديد قبل الذهاب للنوم بساعتين على الأقل، لأن الجهاز الهضمي لم يستطع هضم الطعام في وقت متأخر، فتناول عشاءً خفيفا قبل السابعة مساءً.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

“الضحك لا يتوقف: ياسمين عبد العزيز وابنتها يشعلان المنزل بالمرح”

“كشفت ابنة النجمة ياسمين عبد العزيز عن جانب مميز ومثير في حياة العائلة، حيث كشفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *