رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اليوم العالمي للعمل الإنساني… لماذا أعلنته الأمم المتحدة بشهر أغسطس؟

يوافق اليوم 19 أغسطس ما يعرف باليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي يحتفل به في نفس اليوم بشهر أغسطس من كل عام، أطلقته الأمم المتحدة منذ عام 2009، للتوعية بحقوق العمال وتكريم عمال الإغاثة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، مثل منظمات حقوق الإنسان.

اليوم العالمي للعمل الإنساني

تم تخصيص هذا اليوم 19 أغسطس من كل عام، للاحتفاء بعمال الإغاثات الإنسانية والعمل الإنساني عموما في جميع دول العالم، هؤلاء العمال الذين يعملون على إنقاذ حياة البشر الذين يعانون في العالم، ونجدهم دائما يعيشون في مناطق الصراع والحروب أو في المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية، وغالبا هم الأكثر عرضة للخطر.

الأمم المتحدة أسست اليوم العالمي للعمل الإنساني 2009

أسست الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي للعمل الإنساني، تقديرا لمقتل 22 عاملا من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة، بما فيهم سيرجيو فييرا دي ميلو، وذلك عام 2003 عندما قصف مقر الأمم المتحدة في بغداد.

عمل سيرجيو على مدار ثلاثة عقود من عمره في مساعدة ضحايا النزاعات المسلحة والحروب، وتقديم الإغاثات لهم، جدير بالذكر أن سيرجو نشأ وترعرع في البرازيل.

منذ ذلك الوقت أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم 19 أغسطس، هو يوم الاحتفاء بالعمل الإنساني حول العالم، تدعو كل دول العالم للتوعية بأهميته في حياة الأشخاص، وتقدير دوره في إحياء ذكرى ضحايا العمل الإنساني، وإبعاده عن الصراعات المسلحة في الدول التي تشهد توترات عسكرية وحروب.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *