رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرف على فوائد عصير البصل


يعد الشعر الصحي والقوي من أهم إهتمامات المرأة حيث يمنحها رونقا وجمالا ، وهناك الكثير من منتجات العناية بالشعر ولكن بعضها مكلف والبعض الآخر يسبب ضررا للشعر ، ومن الجيد أن هناك مصدر طبيعي للحفاظ على الشعر وغير مكلف، وهو عصير البصل ؛إذ يحتوي البصل على مضادات للأكسدة والعناصر الغذائية المهمة لتقوية وإنبات الشعر وفوائد أخرى سنتعرف عليها في السطور التالية..

فوائد ماء البصل للشعر

-يحسن من صحة الدورة الدموية ،فعندما تكون جيدة تحافظ على فروة الرأس من خلال تغذية بصيلات الشعر التي تحافظ على صحته

-تحسين الشعر التالف والجاف ،حيث أن فروة الرأس الجافة تسبب إحمرار وحكة ، نظرًا لخصائصه المضادة للإلتهابات، حيث تؤدي الحكة إلى تساقط الشعر، لذلك عندما تقل الحكة، يقل تساقط الشعر.

-تعزيز نمو الشعر ، حيث يساعد الكبريت الموجود في البصل على تغذية فروة الرأس بالعناصر الغذائية اللازمة لإنبات الشعر، مما يجعلها صحية مع تعزيز نمو الشعر الصحي.
-يقضي على الإلتهابات،للبصل خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على القضاء على نمو الفطريات والبكتيريا في فروة الرأس والتي تمنع فرص الإصابة بأي عدوى في فروة الرأس ، كما تساعد في الحفاظ على قشرة الرأس .

طريقة عمل عصير البصل:

يتم تقشير البصل ويُضاف إلى الخلاط، مع إضافة بعض الماء إليه ومزجه، ثم القيام بتصفية الخليط ، ومن الجيد استخدامه على فروة الرأس . ضع العصير على فروة رأسك بإستخدام اليد أو أي أداة وضع زيت الشعر ويترك لمدة 20-30 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو المناسب .

عن آيه وليد

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *