رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

دهب في خطر.. السفاح الأبيض يعود من جديد لمهاجمة الشواطئ المصرية

شعرت أجهزة الرصد والمتابعة البحرية، أن هناك أنواع مختلفة من القروش قرب الشاطئ السياحي في دهب، وخاصة في منطقة الممشى السياحي، وذلك حسبما أفادت به مصادر مسؤولة داخل وزارة البيئة.

قرش في شواطئ دهب

ومن هنا قررت وزارة البيئة إغلاق المنطقة من جميع الأنشطة سواء كانت السباحة والغوص والصيد بأي شكل من الأشكال، كإجراء احترازي لمنع حدوث أي احتكاك أو ضرر مشابه لما حدث في الغردقة قبل عيد الأضحى المبارك الماضي.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم رصد أو الإبلاغ عن أي حوادث، وعلى الرغم من ذلك لم يتم تحديد فترة إغلاق الشاطئ أمام الزوار، حتى يتم الانتهاء من تقييم الوضع وتحديد نوع القرش المرصود في المنطقة.

وكانت قد اشتهرت شواطئ دهب، منذ زمن طويل بأنها هادئة وتصلح لإقامة المخيمات والمعسكرات الترفيهية، فهي تجذب دائمًا المسافرين والمغتربين، وأصبحت الآن أكثر تقدمًا، لكنها تحتفظ بطابعها التقليدي، وفي النهاية، فهي أيضًا المكان الذي يوجد فيه حفرة البلو هول، وهي واحدة من أشهر مناطق الغوص في العالم.

ولم تكن تلك هي المره الأولى التي تشهد فيها الشواطئ لهجوم سمكة القرش، حيث توفى أحد السياح، بسبب تعرضه للافتراس من قبل قرش أثناء السباحة قبل أن يتم صيده.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *