رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

احذروا تناولها أو لمسها.. بذور الخروع تلتهم أشلاء البشر بسمها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية، صورة بذور الخروع القاتلة التي قد تتسبب في وقوع كارثة تنتهي بالوفاة.

بذور الخروع

قال طبيب جراحة عامة، يدعى هشام وجيه، أنه شهد كارثة حول بذور الخروع مما دفعه إن يقدمها لمتابعيه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فقد لفت الأنظار نحو إحدى الحالات التي روت قصتها الاساسية مع بذور الخروع السامة، معلقة: “عايزة أنقل تجربة قاسية جدا جدا على قلبي عيشتها اليومين اللي فاتوا.. هي عدت على خير الحمد لله.. لا بس قولت أقول هنا علشان كتير جدا من الناس وأنا كنت منهم ما أعرفش إن شجرة الخروع البذور والأوراق بتاعتها مسممة”.

وأضافت: “ابني كان رايح درس وهو راجع راح عند الشجرة بذور زيت الخروع هو مش صغير هو 13 سنة بس الفضول وحب الاستطلاع.. وقبل كل دا إنه مقدر له طبعا.. أخد كام بذرة وحطهم في جيبه وهو راكب الميكروباص ومروح البيت أكل منهم”.

وأوضحت أنه ظهر على نجلها ملامح التعب والغثيان والقئ، فطنت في البداية أن كل تلك الأمور سببها ارتفاع درجة حرارة الجو، ولكنها حينما سألته عن ما تناوله، فوجئت بأنه تناول بذور الخروع.

بذور التايجر السامة

وأضافت أنها هرولت بطفلها مسرعة إلى المستشفى، لتكتشف صدمة كبيرة أن بذور الخروع او ما تسمى بـ بذور التايجر يتم استخراج منها أخطر مادة سمية في العالم.

وعندما بدأت الأم البحث عن تلك البذور عبر منصة “جوجل” اتضح لها أن سم “الريسين” متواجد في القشرة التايجر، معقبة: “هو رمى القشرة وأكل اللوزة الزيتية اللي جواها.. بس أكيد اللي عمله التسمم إنه فتحها بفهمه”.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *