رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم.. إجراءات البحث الجنائي لكشف غموض الحادث (خاص)

بين الأجواء العظيمة في محافظة القاهرة في شارع صبري أبو علم تحديدًا بباب اللوق، نجد صرح عظيم شامخ ترك بصمة كبيرة في التاريخ الإسلامي وهو مبنى وزارة الأوقاف القديم، ولكن بين ليلة وضحاها نشب حريق مفاجئ ليحول هذه القامة إلى تراب.

سبب حريق مبنى وزارة الأوقاف

وبعد البحث كشفت وزارةالداخلية في بيان منذ قليل، أن الفحص أن الفحص الفنى للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع، أثبت أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائى بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة بوحدة التكييف الداخلية بغرفة السيرفرات الكائنة بالطابق الأول فوق الأرضى بالمبنى، مما أدى إلى احتراق الغرفة وامتداد النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول والثانى.

تلف الأسلاك الكهربائية

وتعليقًا على هذه الواقعة قال الدكتور فتحي قناوي، أستاذ كشف الجريمة بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، إن نشوب تلك الحرائق تعود لعدة أسباب منها ارتفاع في درجة الحرارة أو ماس كهربائي أو استهلاك التكييفات بشكل متزايد وتلف الأسلاك.

حمل كبير على التكيفات

وتابع قناوي في تصريحات خاصة لـ”العدسة نيوز”، أن الفترة الراهنة وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يوجد حمل كبير على التكيفات والكهرباء والأسلاك، مؤكدًا أن هذا سبب كافي لاندلاع الحرائق.

وأكد أستاذ كشف الجريمة بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، أنه من الضروري المتابعة الدورية للأسلاك الكهربائية، لافتًا إلى أن التغافل عن تقوية السلوك الكهربائية والتكييفات والتعامل السليم مع الكهرباء، يؤدي إلى كارثة.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *