رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

خاص| محلل سياسي فلسطيني يزيح الستار عن عدد الشهداء والإصابات الواردة فى قطاع غزة

شهدت الساعات الماضية ولا تزال تغيّرا في المشهد الفلسطيني الاسرائيلي لا سيّما بين حركة حماس وتل أبيب حيث بادرت الحركة هذه المرّة الى اطلاق الصواريخ وشّن الهجوم في تغيير واضح لقواعد اللعبة، بعد أن كان الجيش الاسرائيلي دائمًا هو في موقع الهجوم والحركة في موقع الدفاع. وهذا الصراع، الذي أسفر عن تبادل الصواريخ والضربات الجوية، أثار قلقًا عالميًا. يهدف هذا المقال إلى تسليط الضوء على التصاعد الجاري للصراع، مستكشفًا الأسباب وراء قرار حماس بإطلاق الصواريخ على الرغم من تاريخ إسرائيل في بدء الهجمات.

المحلل السياسي الفلسطيني الدكتور مجدي سالم

وقامت إسرائيل بمحاولات عنيفة للرد على الهجوم عليها وفى هذا الصدد قال الدكتور مجدي سالم أستاذ علم الاجتماع السياسي الإعلامي والمحلل السياسي الفلسطيني،إسرائيل تحاول ترميم صورتها امام العالم في ظل انهيار منظومتها الأمنية والعسكرية وفي ظل تأكل قوة الردع امام المقاومة الفلسطينية التي سجلت فصل في التاريخ كتب بأحرف من نور والدم والعرق في يوم العبور العظيم السابع من اكتوبر تزامناً مع السادس من أكتوبر العظيم تزامناً مع نصف قرن من الزمان وبعد احتلال دام لأكثر من 75عام من الظلم على الشعب الفلسطيني العظيم.

وتابع المحلل السياسي الفلسطيني، في تصريحات خاصة له “للعدسة نيوز” أن إسرائيل تحاول أخذ غطاء من أمريكا لشن عدوان واسع على غزة والدخول بحرب شاملة ودعم لوجستي.

وأضاف مجدي سالم، أن مجمل عدد الشهداء والإصابات الواردة لدى مستشفيات القطاع ليوم السبت الموافق 07/10/2023 حتى هذه اللحظة موزعة على النحو التالي:➖ غزة: (35) شهيد وما يقارب (160) إصابة.➖ خانيونس: (45) شهيد وما يقارب (180) إصابة.➖ الشمال: (40) شهيد وما يقارب (200) إصابة.➖ وسطى: (29) شهيد وما يقارب (311) إصابة.➖ رفح: (12) شهيد وما يقارب (80) إصابة.➖ *مجمل عدد الإصابات في جميع المحافظات (931)*➖ *مجمل عدد الشهداء في جميع المحافظات (161)*

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

فايننشال تايمز”: بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة..

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *