رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رسالة تحذيريه من المليشيات الشيعية إلى الولايات المتحدة

قامت مليشيات النجباء الشيعية المدعومة بتحذير من إيران في العراق وسوريا، اليوم الإثنين، الولايات المتحدة من أنها ستواصل الهجمات إذا لم يغادر الجنود الأمريكيون اليوم.

ثم جاء ذلك بعد يوم من استهداف القاعدة الأمريكية في الأردن القريبة من الحدود السورية، بطائرة مسيرة مما أودى بحياة 3 جنود أمريكيين وجرح أكثر من 30 آخرين.

ولكن لم تتبن مليشيات النجباء الهجوم في بيانها.وتوعدت مليشيات النجباء بإنهاء الوجود الأمريكي في المنطقة، وحذرت من ثمن باهظ لكل يوم يمر دون انسحابها.

وأشارت المليشيات المسلحة في بيانها الولايات المتحدة إلى أن “تعلم الدرس” و”المغادرة فوراً”، مشددة على أن عدم القيام بذلك سيؤدي إلى “ثمن باهظ”.

وتابعت المليشيات في بيانها: “الثكنات والقواعد الأمريكية تعلم جيدًا أننا نفعل ما نقوله، يجب على الولايات المتحدة أن تتعلم الدرس وتغادر اليوم قبل الغد”.

وفي السابق ، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مصرع 3 من القوات الأمريكية، وإصابة العديد من الأفراد جراء هجوم بطائرات بدون طيار على قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

وصرحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها عبر موقعها الرسمي، إن عدد الجنود الأمريكيين المصابين إثر الهجوم ارتفع إلى 34 من جندي.

وتابعت القيادة أنها تتوقع استمرار ارتفاع عدد الجنود المصابين، لافته إلى أنه تم نقل 8 جنود أصيبوا بجروح من الأردن إلى مستوى رعاية أعلى، لكنهم في حالة مستقرة، ويتم الآن تقييم جميع الجنود الآخرين بشكل كامل من أجل متابعة الرعاية.

عن اسماء رجب

شاهد أيضاً

المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض طلب الجيش تأجيل التحقيق في هجوم 7 أكتوبر..

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية طلب الجيش تأجيل التحقيق في فشل استخباراتي محتمل سبق هجوم “حماس” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *