رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الشرق الأوسط في خطر مدمر.. تحذير عاجل من العالم الهولندي.. فما السبب؟

ما زال العالم الهولندي “فرانك هوجربيتس” يخطوا خطواته المثييرة للجدل ليحذر من احتمالية وقوع زلزال مدمر في منطقة الشرق الأوسط قريبا، لكن هذه المرة سيكون زلزالا قويا نتيجة للقصف الإسرائيلي العنيف على غزة.

زلزال يقضي على الشرق الأوسط

كتب العالم الهولندي في تغريدة على موقع “إكس”: “يجب على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون، وبصرف النظر عن الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، سيكون لهذا القصف في النهاية تأثير زلزالي كبير على المنطقة، وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طول البحر الميت”.

ووصف العالم الهولندي أن إطلاق هذا الكم الكبير من المتفجرات على منطقة واحدة بالغباء البشري، وتأتي توقعاته بعد نجاح توقعاته السابقة عن وقوع زلازل مدمرة، أبرزها الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي، والذي خلف أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى، حيث توقع أن يحدث ذلك قبل 3 أيام.

ومن جهتها كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية التابعة لوزارة الداخلية الأمريكية، أن الانفجار النووي يتسبب في حدوث زلزال وحتى سلسلة من الهزات الارتدادية، ومع ذلك، فإن الزلازل الناجمة عن الانفجارات كانت أصغر بكثير من الانفجار.

وينتج تسلسل الهزات الارتدادية هزات ارتدادية أقل وأصغر من زلزال مماثل، وبحسب الهيئة فإنه ليست كل الانفجارات تسببت في حدوث زلازل.

شاهد أيضاً

تقرير: نمو قياسي لعدد النازحين داخليا..

أعلن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) أن عدد النازحين الداخليين في العالم جراء النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *