رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

خاص | «مش هنرد على شائعات الإخوان لتشويه سمعة السلع بتاعتنا» .. «الزراعة» تكشف حقيقة فساد الفاكهة فى الأسواق المصرية؟ 

انتشر فى الأوانة الأخيرة أقاويل حول فساد و رش مبيدات مسرطنة فى بعض الفواكه كالمانجو، و البطيخ، و الخوخ، لتسريع عملية النمو بعد سقوط المحصول في بعض المزارع بفعل قوة الرياح، لدرجة أن بعض الفكهانين و المشترين قاموا بتحذير الكثير من شرائهم و تناولهم .

حقيقة فساد الفاكهة

و فى هذا السياق، نفى الدكتور أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامى لوزير الزراعة، كل ما تم تداوله مت تلك الشائعات، مستنكرا ما يقال، واصفا ذلك بأنه كلام لا يعقل، مؤكدا على سلامة الطعام و أنه ليس به أى مشاكل .

و ذكر إبراهيم فى تصريحات خاصة ل ” العدسة نيوز “، أنه تناول البطيخ و العنب اليوم، و المانجة و الخوخ بالأمس، و لم يحدث له شىء، و استكمل حديثه، بأن الوزارة لن ترد علي كلام يقال من الإخوان و الإعلام الإخوانى لتشويه سمعة السلع المصرية .

حقيقة منع الفاكهة من الأسواق

أما عن منع هذة الفواكه من عرضها فى الأسواق، فقد أكد ابراهيم، بعدم حدوث ذلك، لأن الفواكه ليس بها شىء و سليمة، داعيا الناس لتناولها دون أدنى خوف من المرض، مؤكدا تولية المسؤلية كاملة فى حالة إصابة أى شخص .

مبيد الإثيريل

و يذكر أن هناك مبيدات تستخدم مثل ” مبيد الإثيريل “، و هو مبيد معترف به دوليا من قبل الولايات المتحدة و لا يشكل أى خطورة على صحة الإنسان، و هذا المبيد يرش على العنب فى فترة معينة من عمر المحصول و يمنح العنب لونه .

عن أصالة راضى

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *