رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وفاة 250 ألف شخص.. الأرصاد العالمية تتوقع كارثة جديدة بسبب الموجة الحارة هذا العام.. فماذا يحدث؟

في غضون الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الراهنة، صدر تقرير صادم من الأمم المتحدة لموجة الحر التي تضرب عدة مناطق حول العالم، نظرًا لأنها كسرت الأرقام القياسية في الحرارة بالقارات الأوربية المطلة على البحر المتوسط، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة «إندبندت» البريطانية.

خطورة الموجة الحارة على حياة البشر

وفيما يتعلق بهذا الأمر قال جون نيرن، مستشار شؤون الحرارة في منظمة الأرصاد الجوية، إن جميع الأحداث المناخية القاسية ستزداد بشكل مستمر، ناصحًا بضرورة استعداد العالم لمزيد من موجات الحر الأكثر قوة لأن ارتفاع درجة الحرارة سيؤثر بشكل خطير على صحة الإنسان ومعيشته.

ظاهرة النينو

وبالعودة إلى ظاهرة النينو في عام 1997 و1998، أدت إلى مقتل 23 ألف شخص جراء العواصف والفيضانات، حيث تسببت في أضرار وخيمة وصلت إلى 33 مليار دولار، لذلك تزاد مخاوف العلماء من أن تحدث خسائر مماثلة في هذا العام.

عدد الوفيات في الصيف

ومن جهتها أشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في تقرير جديد لها، إلى أن عدد الوفيات وصل في الصيف الماضي إلى 60 ألف شخص برغم من التحذيرات المبكرة لتوفير الرعاية الصحية ، مشددة على ضرورة تطوير البنية التحتية لتحمل درجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة.

وحذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، من زيادة الوفيات نظرًا لارتفاع درجات الحرارة في آسيا وشمال أفريقيا وأيضا الولايات المتحدة، لافتة إلى أن درجات الحرارة التي شهدها العالم خلال هذا العام مقلقة للغاية ولكنها ليست مفاجئة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن التغيرات المناخية قد تسبب وفاة نحو 250 شخص في عامي 2023 و2025، ويرجع ذلك إلى سوء التغذية وانتشار مرض الاريا والإسهال والإجهاد الحراري، ومن المقرر أن تصل الأضرار الصحية ما بين 2 و4 مليار دولار بحلو هذا العام.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *