رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

علامات فى لغة الجسد تخبرك أن صديقك يعاني وقتًا صعبًا

يمتلك الكثير من الأشخاص القدرة على إخفاء ما يمرون به، ويجيدون التظاهر بالقوة بالرغم من أنهم يعانون من الضغط النفسي أو العصبي، أحيانًا يكون الشخص من الداخل يشعر وكأنه يحترق ولكن يخفي كل هذا ويحاول الظهور بالقوة، لكن لغة الجسد هي الكاشف الحقيقي لما يحدث  لذا تم التواصل مع محمد أبو هاشم خبير لغة الجسد، لمعرفة بعض العلامات التحذيرية في لغة الجسد التي تُنبه إلى أنه يتعرض لضغط ولابد من التعامل بحرفية كي لا يتضاعف الضغط عليه. 
علامات لغة الجسد تشير للضغط النفسي:

ضغط الجسد لأسفل:

تراه يجلس وجسده مضغوطاً لأسفل، وعلى الأغلب ستري جسده منغلقاً على نفسه وهي جلسة تعبر عن أن صاحبها مضغوط نفسياً، ويعاني من كم كبير من الضغوطات والإحباطات.

‏غلق العينين

من حين لآخر ستلاحظ عليه وهو يتحدث عن ضغوطاته ومشاكله، أنه يقوم بغلق عينيه للحظات، فهو يفعل ذلك بشكل تلقائي يعبرعن رغبته الداخلية في الانفصال عن هذا الواقع وهذه الضغوطات.

 ‏نفخ الهواء بقوة

يفعل هذه الإشارة كثيراً كل من يعاني من الضغوطات التي تسبب الضيق والخنقة لصاحبها، من يفعل هذا السلوك يشعر بالراحة للحظات، ولكنه لا يدرك أن هذا السلوك ينقل للآخرين انطباعًا بأن صاحبه مضغوط نفسياً وأنه لم يعد قادر علي تحمل المزيد.

 ‏عض الشفتين

يتكرر هذا السلوك كثيراً ممن يعانون من الضغوطات النفسية، ويحدث هذا العض بالشفاه السفلية أكثر من الشفاه العليا، وهو يعبر عن معاناة صاحبه كثيراً بسبب الضغوطات التي علي الأغلب لا يعرف كيف يعالجها أو يريح نفسه منها.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *