رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أحمد كريمة يرد على تصريحات نهاد أبو القمصان حول «النقوط في العزاء»

حالة من الجدل والبلبلة أثارتها المحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، عندما خرجت علينا بتصريحاتها الجديدة حول تقديم “النقطة” في العزاء مثلما يحدث في الأفراح.

حكم النقوط في العزاء

ولحسم هذا الجدل القائم قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، إن ما يتداول حول النقطة في الأفراح مجرد عُرف فقط وليس قاعدة أساسية في الدين الإسلامي.

وتابع كريمة في تصريحات خاصة لـ”العدسة نيوز”، أن الدين الإسلامي دين رحمة ولين، مشيرًا لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عند استشهاد جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه في واقعة مؤتة، فقال: “اصنعوا لآل جعفر طعامًا؛ فقد أتاهم ما يشغلهم فإذا مات قريب الإنسان، أو جاره؛ استحب لأهله أن يصنعوا لهم طعامًا؛ لأنهم شغلوا بالموت”.

وشدد أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، أنه لا يوجد في السريعة الإسلامية ما ينص على إعطاء “النقطة” او ما يسمي بـ النقوط لأهل المتوفي، معقبًا: “مفيش حاجة اسمها نقطة”.

وأضاف أنه من الأفضل تقديم الطعام أو السلع التموينية لاهل المتوفي، لانشغالهم في ذلك الوقت.

النقوط في العزاء

ويذكر أن نهاد ابو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، كانت قد بادرت بتصريحات غريبة حول النقوط في العزاء.

وأشارت أبو القمصان إلى متابعيها، عبر فيديو بثته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، المواطنين بتقديم مبلغ مادي لأسرة المتوفي، قائلة: “ياريت زي مبنقط في الأفراح.. ننقط في العزاء بردوا”.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *