رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ناقوس خطر جديد ينتظر شتاء 2024

ضجة عارمة انتشرت خلال الأيام الماضية في فضون تداول أنباء بشأن حدوث ظاهرة النينو مرة أخرى في شتاء 2024، وذلك نظرًا للظواهر السلبية والكارثية التي شهدتها الدول بسبب ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تأثير تلك الظاهرة على الغلاف الجوي.

ظاهرة النينو

وكانت قد شهدت الدول المحيطة بالبحر المتوسط والمحيط الهادي إلى تعرضها لظاهرة النينو، وذلك بسبب تأثيرها على ارتفاع درجات الحرارة، فقد اشتعلت النيران في الغابات الاستوائية.

وكان لمصر نصيب من تلك الضرر، إذ أنها تعرضت لظواهر سلبية بسبب ظاهرة النينو، وتمثلت في انقطاع الكهرباء باستمرار في ظل موجة الحر التي يواجهها المواطنين في شهر يوليو الماضي.

شتاء 2024

فقد أشارت توقعات المركز العربي للمناخ إلى استمرار تطور ظاهرة النينو خلال فصل الشتاء المقبل 2024، ومن المتوقع تأثرها مع ظاهرةالنينو محدودة للمرتفع السيبيري البارد على المناطق العربية، لافتة إلى أن هذا يعكس تزامن ظاهرة اللانينا مع قوى السيبيري وسيطرته على الشرق الأوسط التي تؤدي لحالات الانجماد.

ومن جهته أضاف المركز العربي، أن هناك توقعات بزيادة تأثير التيارات المدارية الرطبة في المنطقة مع سيطرة ظاهرة النينو بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في اعداد المنخفضات الجوية وقلة حدوث انقطاعات لحالات مطرية أثناء فصل الشتاء.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادات العامة المحلية لعام 2023-2024

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مواعيد امتحانات النقل والشهادات العامة المحلية للفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *