رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“أسنان زى اللؤلؤ”.. تعرف على وصفات طبيعية لتفتيح الأسنان في المنزل

الابتسامة الجميلة تعتبر من السمات المميزة الجذابة، وتلعب لون الأسنان دورا كبيرا في جاذبيتها، توجد العديد من منتجات تفتيح الأسنان في السوق، إلا أن يمكن استخدام العديد من الواصفات الطبيعية في المنزل يمكن أن يكون بديلاً صحيا وفعالا، سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتفتيح أسنانك بسهولة.

وصفات طبيعيه لتبيض الأسنان

وصفه الفراولة والملح لتبييض الأسنان
قوم بمزج فرشاة الأسنان بالفراولة المهروسة والقليل من الملح، افرك أسنانك بهذا المزيج لبضع دقائق ثم اشطفها بالماء، تحتوي الفراولة على مركبات طبيعية تساعد في تبييض الأسنان.

وصفة اللبن والخيار لتبييض الأسنان
قوم بمزج خلط لبن الزبادي مع الخيار المهروس واستخدامه كقناع للأسنان، يحتوي اللبن على مركبات مثل اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح الأسنان .

أيضًا يمكن ان نستخدم وصفة قشر البرتقال: استخدم قشر البرتقال لفرك أسنانك بلطف، يحتوي قشر البرتقال على مركبات طبيعية تساعد في تفتيح الأسنان.

استخدم معجون الليمون والصودا الخبز: قم بمزج ملعقة صغيرة من الصودا الخبز مع قطرات قليلة من عصير الليمون حتى تحصل على معجون، افرك أسنانك بهذا المعجون بلطف لمدة دقيقة ثم اشطفها بالماء، يجب استخدام هذه الوصفة بحذر لأنها قد تؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية للأسنان ولا تستخدم هذه الوصفة كثيرا مره واحده الشهر يكفى .

وصفه زيت الزيتون وزيت النعناع: قوم بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع قطرات من زيت النعناع، استخدم هذا الزيت لتدليك أسنانك ولثتك بلطف لمدة عشر دقائق ثم اغسله .

زيت الزنجبيل لتبييض الأسنان
يمكنك ان تدلك اللثة والأسنان بزيت الزنجبيل لفترة قصيرة يوميًا، يعتقد أن هذا الزيت يحسن الدورة الدموية ويساهم في تفتيح الأسنان.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *