رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

طرق العناية بالبشرة قبل وبعد التمارين

كتبت /شيماء محمد صابر

يعاني الكثير من الناس من تدهور و إجهاد البشرة أثناء قيامهم بالأنشطة الرياضية اليومية ويبحثون عن وصفات سهلة وسريعة المفعول للعناية ببشرتهم و إليك أفضل الخطوات للعناية بالبشرة.

قبل التمارين:

  1. تنظيف الوجه: قبل ممارسة التمارين، قم بتنظيف وجهك بلطف باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك، يزيل هذا الأتربة والشوائب والدهون الزائدة عن البشرة ويعدّل توازن الرطوبة.
  2. ترطيب البشرة: استخدم مرطبًا خفيفًا وغير دهني لترطيب البشرة قبل بدء التمارين. يساعد هذا في حماية البشرة ومنع فقدان الرطوبة الزائدة أثناء التمرين.
  3. حماية البشرة من الشمس: قبل الخروج لممارسة التمارين في الهواء الطلق، ضع كريم واقي من الشمس بعامل حماية مناسب. يحمي الواقي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويقلل من تأثيراتها السلبية على البشرة.

بعد التمارين:

  1. تنظيف البشرة: بعد انتهاء التمارين، قم بتنظيف وجهك مرة أخرى لإزالة العرق والشوائب التي تراكمت على البشرة. استخدم منتج مناسب لنوع بشرتك وقم بالتنظيف بلطف دون إفراط في الفرك.
  2. استخدام قناع الترطيب: بعد التنظيف، قم بتطبيق قناع مرطب للوجه. هذا سيعزز ترطيب البشرة ويعيد لها النضارة واللمعان. اختر القناع الذي يناسب احتياجات بشرتك، مثل القناع القائم على الجل لترطيب عميق، أو القناع المقشر للتخلص من الخلايا الميتة.
  3. ترطيب البشرة: بعد تطبيق القناع، قم بترطيب البشرة بواسطة مرطب مناسب لنوع بشرتك. ضعه بلطف على البشرة ودلكه بلطف للتأكد من امتصاصه بشكل جيد.
  4. شرب الماء: بعد التمرين، يكون من الأهمية بمكان شرب الكمية الكافية من الماء لترطيب البشرة من الداخل. يساعد شرب الماء في تعزيز الترطيب الداخلي للبشرة وتجديدها.

تذكر أن تتبع نظام عناية بالبشرة اليومي وتكرار هذه الخطوات قبل وبعد التمارين للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

الذبحة الصدرية

ما أسباب الإصابة بـ الذبحة الصدرية في الشتاء؟

يتزايد خطر التعرض للإصابة بـ الذبحة الصدرية وأمراض القلب والشريان التاجي في فصل الشتاء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *