رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

5 طرق طبيعة و آمنة لعلاج الشعر الجاف و إعادة لمعانه

كتبت / شيماء محمد

يعاني بعض الفتيات من الشعر الجاف والهائش؛ بسبب عوامل الجو المختلفة وقلة العناصر الغذائية، وغيرها من الأسباب التي لا حصر لها؛ التي تتسبب في ضعف بصيلات الشعر يبحثن بعض الفتيات عن وصفات طبيعة و آمنة تعيد للشعر حيويته ونعومه .

و إليكِ عزيزتي القارئة بعض هذه الوصفات:

•زيت جوز الهند

فهو علاج فعال وسحري لترطيب ونعومة الشعر وكثافته، كما أن زيت جوز الهند يحوي 84% من الدهون المشبعة للعناية بصحة الشعر، كذلك غني بالفيتامينات والمعادن المساهمة في علاج مشاكل الشعر الجاف وتعزيز نمو الشعر

•جل الألوفيرا

حيث يعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس، و تغذية الجذور مما يُقلل من احتمالية التساقط وزيادة نمو الشعر، و إصلاح الشعر التالف فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وجميعها مهمة في تغذية الخلايا بشكل صحي وتُعطي الحيوية واللمعان.

•جل الصبار

لترطيب ونعومة الشعر هو وصفة سحرية منذ قديم الأزل يستخدمه نساء الفراعنة لجمال شعرهن ونعومة بشرتهن، حيث يقوم جل الصبار بترطيب الشعر وفروة الرأس كما أنه عكس باقي المرطبات؛ فهو لا يترك طبقة دهنية بعد الاستخدام ولا يؤدي إلى فتح المسام، كما أنه ينقي الشعر من القشرة وهو مهدي للالتهابات واحمرار فروة الرأس.

•زيت الجرجير

من أقوى المحفزات لنمو ولمعان الشعر، زيت الجرجير به العديد من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تحفيز وترطيب فروة الرأس لإنباته بشكل صحى حتى الأطراف، نظرًا لانه مكون من مادة البيتا كاروتين التي تزيد من الدورة الدموية في بصيلات الشعر وإبقاء الفروة في حالة صحية رائعة.

•زيت الجوجوبا

من أقوى وأفضل الزيوت المرطبة للشعر ، حيث يعيد إليه حيوته والعناصر المهمة المفقودة، فإنه يحسن نسيج الشعر و يزيل جفاف فروة الرأس و قشرة الرأس. یرطب الشعر من الداخل إلى الخارج، ويحافظ على التوازن الطبيعي ، والسيطرة على الجفاف اللاحق بالاطراف، و إصلاح التلف الناتج عن الحرارة و تصفيف الشعر، كما أنه یحافظ على نظافة و صحة فروة الرأس ويمنع التهابات و يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *