رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هل سيظل نتنياهو في منصبه ..أم سيحل مكانه آخر ويبدأ عهدًا جديدًا؟

أشارت نتائج استطلاع الرأي الذي قامت بنشره القناة ال(12) العبرية ،والذي يستشير الشعب حول قرار وقف تطوع بعض جنود الاحتياط، الى أن حوالي 54% من المستطلعة آرائهم يرفضون هذا القرار، وخاصة إذا تم تمرير قانون إلغاء سبب المعقولية من قبل الكنيست، في حين أن 36% يؤيدون القرار.

ووفقًا لما اصدرته القناة العبرية عبر موقعها الالكتروني، فإنّ بيانات الاستطلاع أظهرت من هو الأكثر ملاءمة لمنصب رئيس الوزراء، وبمقارنة “نتنياهو” بـ “لابيد”، فإن 39% يعتقدون أن نتنياهو هو الأنسب لتولي منصب رئيس الوزراء، فيما يعتقد 24% أن لابيد هو الأنسب لذلك.

وعلى صعيد آخر بالمقارنة بين نتنياهو وجانتس، فإن الوضع أقل وضوحاً، حيث يعتقد 36% من المستطلعة آراؤهم أن نتنياهو هو الشخص الأنسب لـ رئاسة الوزراء، يتبعه جانتس بهامش صغير (34%).

وللإجابة على سؤال “ما هو القرار الصائب تجاه قانون إلغاء سبب المعقولية؟”، يعتقد 35% أنه يجب تجميده تماماً، و29% يرون أنه يجب تمرير التشريع الأسبوع المقبل، و18% يرون أنه يجب تجميده مؤقتاً، وعودة المفاوضات إلى مقر رئيس إسرائيل.

وبعد عرض نتائج الاستطلاع، فإن القناة العبرية أفادت بأنه ثُلث المستطلعة آراؤهم من الذين صوتوا للأحزاب التي تشكل حكومة نتنياهو في الحملة الانتخابية الأخيرة، يرون أنه يجب تجميد التشريع، مؤقتاً.

وبعد نقل نتنياهو إلى المستشفى، فقد أصدر مكتبه بياناً قال فيه: “أصيب نتنياهو بالجفاف بعد قضاء بعض الوقت في بحيرة طبريا، ويظهر الاستطلاع أن 43% من المستطلعة آراؤهم لا يصدقون الإعلان الرسمي ويرون ان هذا تلاعب في شيء ما، فيما يصدقه 40%”.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *