رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

6 نصائح للتخلص من الحزن و مواصلة الحياة

أكدت الدراسات النفسية أن الشعور بالحزن أمر طبيعي في حياتنا اليومية، ويجب التأقلم علي التعايش معه إن لم تستطع التخلص منه،و إليك بعض النصائح للتخلص من الحزن الدائم ومواصلة الحياة:

  1. قبول المشاعر: قم بقبول وتقبل المشاعر الحزينة ولا تحاول تجاهلها أو قمعها، فهو طبيعي وصحي أن تشعر بالحزن في بعض الأوقات، قم بإعطاء نفسك الوقت والمساحة لتعيش هذه المشاعر ولتفهمها.
  2. تحدث مع الآخرين: لا تأخذ خطوة الكتمان والانعزال فهي تزيد من حزنك ولا تسعفك، لا تتردد ابدا في مشاركة مشاعرك مع الأشخاص الذين تثق بهم،قد يوفرون لك الدعم والتعاطف اللازمين للتغلب على الحزن.
  3. حافظ على صحتك العقلية والجسدية: قم بممارسة الرياضة بانتظام وتناول وجبات صحية ومتوازنة. كما يمكن أن تساعدك الأنشطة التي تزيد من حالة التركيز والاسترخاء مثل اليوغا والتأمل في التخفيف من الحزن.
  4. لا تكن فارغاً أبداً : أشغل وقتك و قم بالبحث عن هوايات وأنشطة تستهويك حيث أن الاهتمام بأنشطة تجلب لك السعادة والرضا وعادة ما يساعدك في الرجوع للشغف في التغلب على الحزن ومواصلة الحياة،قم بتطوير هوايات جديدة أو استئناف أنشطة قديمة تستمتع بها.
  5. قم بالاعتناء بنفسك: حاول أن ترعى جوانبك الأخرى كالجمال والنظافة الشخصية. قم بعمل قائمة بالأمور التي تجلب لك السعادة واهتم بتنفيذها بانتظام، سواء كان ذلك القراءة أو مشاهدة فيلم أو القيام بنشاط مفضل.
  6. طلب المساعدة: إذا استمر الحزن لفترة طويلة أو تؤثر سلبًا على حياتك اليومية والعلاقات، فلا تتردد في طلب المساعدة من متخصصين مثل الاستشاريين النفسيين أو الأخصائيين الاجتماعيين. قد يكون لديهم الأدوات والاستراتيجيات المناسبة لمساعدتك على تجاوز الحزن الزائد.

تذكر أن الحزن جزء طبيعي من الحياة وأنه مؤقت. قم باتباع هذه النصائح ولا تتردد في طلب المساعدة عند الحاجة لذلك.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *