رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

5 فوائد لزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في الحياة اليومية و في العديد من وصفات الأكل و الشعر والبشرة بشكل عام و إليك أبرز فوائده:-

  1. تعزيز صحة القلب: يحتوي زيت الزيتونعلى نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي تعزز صحة القلب وتعلى نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك، وهذا يساهم في خفض مستويات الكولسترول السيئ ، وزيادة مستويات الكولسترول الجيد في الجسم و تدفق الدم. وبالتالي، فإن استهلاك زيت الزيتون بانتظام يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  2. دعم صحة الجهاز الهضمي: زيت الزيتون له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يمكنه حماية الخلايا المعوية والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. كما أنه قد يدعم نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء ويعزز امتصاص المغذيات.
  3. تحسين صحة العظام والمفاصل: زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على كثافة العظام وتقويتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون تعمل على تقليل التهابات المفاصل والتخفيف من أعراض الروماتويد والتهاب المفاصل.
  4. تحسين صحة الشعر والبشرة: زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة والشعر ومنحهما مظهراً صحياً. يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب طبيعي للبشرة وكعلاج للشعر الجاف والضعيف.
  5. دعم صحة الدماغ: الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون تساهم في تحسين عملية التركيز والذاكرة. كما أنه يحتوي على مركبات تسمى فلافونويدات تساعد في تحسين وظائف الدماغ وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر والخرف.

هذه فقط بعض الفوائد المعروفة لزيت الزيتون للصحة والشعر. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه ينبغي استهلاكه بشكل معتدل واعتباره جزءاً من نظام غذائي متوازن.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *