رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

وصفات طبيعية وسريعة لتفتيح البشرة

كتبت/ شيماء محمد صابر

يوجد العديد من الوصفات والتركيبات المنزلية التي من الممكن استخدامها لتفتيح البشرة، وإليكِ بعض الوصفات والتركيبات الفعالة:

1. قناع اللبن والعسل:

قم بخلط ملعقتين من اللبن الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل، ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر، تحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة بينما العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة.

2. ماسك العصير الطازج للحمضيات:

قم بعصر ليمونة واحدة أو برتقالة وأخلط العصير مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر، الليمون والبرتقال يحتويان على حمض الستريك وفيتامين ج الذي يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

3. قناع العسل والزبادي:

قم بخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي، ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر، الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك والبروبيوتيك الذي يساعد في تفتيح بشرتك بينما العسل يعمل على ترطيبها وتهدئتها.

4. ماء الورد وعصير الخيار:

قم بمزج ملعقة صغيرة من ماء الورد مع عصير نصف خيارة،امسح الخليط على وجهك باستخدام قطنة واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر،ماء الورد يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة في حين يحتوي الخيار على خصائص تفتيح وتوحيد لون البشرة.

تذكر أنه قبل تطبيق أي وصفة على الوجه يجب عمل اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم حدوث أية ردود فعل سلبية أو تهيج. وأهم من ذلك هو الحفاظ على نظام غذائي متوازن وشرب الكثير من الماء واستخدام واقي الشمس للحصول على نتائج مستدامة وصحية.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *