رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هشاشة العظام بعد سن الأربعين

كتبت/ شيماء محمد صابر

يعاني الكثير من الأشخاص من هشاشة العظام، ويعتبر انخفاض كثافة العظام بعد سن الأربعين ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك التغيرات الهرمونية والعوامل الوراثية.

هشاشة العظام هي حالة تتسم بفقدان كثافة العظام وضعفها، مما يزيد من خطر تعرض الشخص للكسور والإصابات. وبالرغم من أن هشاشة العظام تؤثر عادةً في كبار السن، إلا أن بداية فقدان كثافة العظام يمكن أن يبدأ بعد سن الأربعين ويستمر بعد ذلك.

للحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وفقدان كثافة العظام، يوصى باتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن يشمل التغذية الجيدة والنظام الغذائي الغني بالكالسيوم وفيتامين د، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام بما في ذلك التمارين المقاومة.

كما ينصح بتجنب التدخين واستهلاك المشروبات الكحولية بشكل مفرط، والحفاظ على وزن صحي. في حالة وجود عوامل خطر أخرى أو في حالة الاشتباه بوجود هشاشة العظام، يجب استشارة الطبيب للفحص والتقييم المناسب.

كما يجب التخلص من النحافة الزائدة ومعالجة الكسور والحصول علي غذاء صحى وبالأخص البروتينات واللحوم والالبان لأنها أكثر الأشياء الغنية بالكالسيوم لتجنبك هشاشة العظام ، بالإضافة إلى تجنب الأدوية والكيماويات التي على صحتك وعظامك بالسلب ، وفي حال إصابتك بهشاشة العظام توجه إلى الطبيب مباشرة ولا تهمل في هذا الأمر.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *